آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ترجيح خفض أسعار المحروقات 10% لاستمرار تراجع النفط عالمياً

{title}
هوا الأردن -

 رجح نقيب اصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز فهد الفايز، انخفاض اسعار مشتقات المحروقات للشهر المقبل بنسب لا تقل عن 10% بالحد الادنى نتيجة استمرار انخفاض أسعار النفط عالميا .

 


واكد الفايز الى أن جميع المؤشرات التي رصدتها النقابة حول اسعار النفط عالميا تشير الى انخفاض معدلات أسعار النفط عالميا عن الشهر الماضي بما يقارب 17 دولارا للبرميل ، مشيرا الى ان متوسط اسعار النفط عالميا سجل الشهر الماضي 78 دولارا للبرميل بينما وحسب الحسابات الاولية لهذا الشهر تشير الى انها لن تتجاوز 61 دولارا للبرميل .

 


وجدد الفايز مطالبة الحكومة باعادة النظر في أسعار إسطوانه الغاز المنزلي لانخفاض اسعار الغاز المنزلي عالميا ، مشيرا الى النقابة كانت اول من دعت الى اعادة النظر في اسعارها ، مؤكدا على ان الاسعار التي تبيع بها الحكومة الاسطوانة اكثر من تكلفتها .

 


ودعا الحكومة الى مراعاة ظروف المواطن المعيشية من خلال تخفيض اسعار اسطوانة الغاز والتي تعتبر سلعة اساسية في حياته اليومية وخاصة في فصل الشتاء حيث لا يقل مستوى استهلاك اقل اسرة أردنية للغاز عن اربع اسطوانات في الشهر.

 


واكد الفايز ان معدلات استهلاك الاردنيين للغاز المنزلي ترتفع مع بداية كل موسم شتاء الى اكثر من 50% مقارنة مع ايام الربيع والصيف ، مبينا ان استهلاك الاردنيين من بداية شهر نيسان الى نهاية شهر تشرين الاول الماضي بلغ نحو 40-60 الف اسطوانة بينما ارتفع الاستهلاك منذ نهاية تشرين الاول الى غاية أمس لما يقارب 120 الف اسطوانة.

 


وكان سعر النفط ارتفع أمس فوق 60 دولارا للبرميل مع انخفاض الإمدادات الليبية بفعل الاضطرابات التي تشهدها البلاد وهو ما طغى على تأثير تخمة المعروض المتزايدة في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم وضعف واردات اليابان.

 


ويذكر أن الحكومة قامت بخفض اسعار المحروقات للشهر الحالي بنسب تراوحت من 6-7,5% ، وانتهجت الحكومة سياسة رفع الدعم عن المشتقات النفطية في تشرين الثاني 2012 ضمن خطتها في تقليل النفقات، واعتمدت آلية توزيع الدعم على الأسر التي يقل دخلها عن 1000 دينار بواقع 70 دينارا للفرد شريطة ان لا يزيد عدد أفراد الأسرة على ستة .

تابعوا هوا الأردن على