آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

الحكومه تفرض ضرائب لتجويع المواطن ولا تخاف الله

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - كتب : الدكتور احمد العياصرة

 

اصبح لدي يقين ان الحكومه تعمل بدور الجابي فقط وعلى حساب معيشة المواطن وحياته وليسى كما يتبجح الكثير من مسؤوليها في الأجتماعات العامه والتصريحات الاعلامية ان العيش الكريم للمواطن من اولويتها .

 

فكلما حدث موقف لتحسين معيشة المواطن مثل انخفاض النفط عالمياً تبادر الحكومه وعلى الفور بتغيير النمط الضريبي على السلع والتجار والمصنع والمنتج والمستورد لتغلق الطريق عليهم بأن لا يفكروا بمصلحة المواطن وخفض الاسعار عليه .

 

وما إشار إلية رئيس غرفة تجارة عمان الاستاذ عيسى مراد في مؤتمره الصحفي ازال الثام والغموض عن الكثير عن الحقائق التي يجهلها المواطن الاردني الذي كان يوضع اللوم على القطاع التجاري ويتهمه بالأحتكار والاستغلال متناسياً دور الحكومه التي تتخذ القرارات الغير مدروسه للتضييق على المواطن  رغم مناشدة القطاع التجاري والنقابات وحماية المستهلك والمواطنين بتجميد قرار رفع اسعار الكهرباء 15 % بسبب انخفاض النفط عالمياً الا ان الحكومه ضربة بعرض الحائط  كل المناشدات واصرت على موقفها لتفسد فرحة المواطن بهذا النزول ويبقي في ظنك من العيش .

 

ولم تكتفي حكومتنا الرشيده بهذا الموقف بل قامت بزيادة ضريبة الدخل على هذا القطاع ليصبح 20 % ورفع رسوم النفايات من قبل امانه عمان من 10 – 15 % والزام ارباب العمل بزيادة الضمان الاجتماعي 0.75 % ومطالبة التجار بتحصيل اموال القرار المجمد منذ 5 سنوات بدفعها فوراً وعدم تجديد الرخص الا في حال ابراء الذمه.

 

 وهذه الاجراءات جميعها زادة العبئ على التجار ورفعت الكلفه التشغيليه فكيف له ان يعمل على خفض الاسعار واصبح الضحيه المواطن الذي يتكبد هذه الاعباء جميعاً رغم معرفة الحكومه بحال المواطن وثبات دخله وصعوبة حياته .

 

وبهذا وصلت الى حقيقه ان هناك تكاتف بين المؤسسات الحكوميه ضد القطاعات التي تشكل خط الامان للأمن الغذائي والاقتصادي والاجتماعي في هذا الوطن الغالي لتعكس حياه صعبه ومعيشه مقرفه للمواطن .

 

وبهذا تستمر الشلالية والمحسوبية بتطاولها على المال العام وتبقى المنابع تتدفق للنهب والتطاول على المال العام  بحجة سد العجز .

 

وأسال المسؤولين والمتنفذين اصحاب القرار المالكين لأداة تنفيذ القانون دون حسيب اورقيب الا يهمكم معيشة المواطن الذي هو صمام الامان في هذا الوطن واين ستذهبون بهذه الملايين التي ستكوى جباهكم بها وستحاسبون عند الله عليها .

 

الا تتذكرون " اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك " ومهما عشت ايها المسؤول فمصيرك القبر .

 

رئيس تحرير الدكتور احمد سليم العياصرة

تابعوا هوا الأردن على