آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

توجه أردني لشراء غاز غزة بدلا من اسرائيل

{title}
هوا الأردن -

خلافات بين إسرائيل والشركة الاميركية نوبل انيرجي صاحبة امتياز استخراج الغاز في إسرائيل، قد تلغي فكرة استيراد الاردن الغاز من اسرائيل، واستبداله بشراء الغاز من شركة BG التي ستستخرج الغاز من قطاع غزة.



وحتى هذه اللحظة لم يوقع الاردن على شراء الغاز من اسرائيل مثلما كان قد اعلن سابقا، حيث اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف اليومية الاحد، ان الحكومة لم توقع اتفاقية الغاز مع اسرائيل، وتبحث عن بدائل اخرى.



وكشفت مصادر إعلامية عبرية أن الأردن اوقف المحادثات مؤخرا مع شركة نوبل انيرجي، بعد أن اعلنت السلطات الإسرائيلية عزمها اتخاذ خطوات ستؤدي إلى منع شركة نوبل انيرجي الأميركية من الحصول على الامتياز الحصري لاستخراج الغاز من حقل ليفيتان.



وزعم صحافي اسرائيلي بالاستناد لمصادر في شركة BG أن الاردن سيوقع على صفقة خلال الربع الأول من العام الحالي، سيحصل بموجبها على الغاز من حقل غزة، الذي حصلت على امتياز استخراج الغاز منه شركة BG.



ولم يتسنى الاتصال مع وزير الطاقة المهندس الدكتور محمد حامد للتحقق من الخبر، بعد ان كان قد نفى في وقت سابق انباء توقيع الاردن مع الجانب الاسرائيلي لاتفاقية استيراد الغاز.


ونفى ايضا ما تم تداوله في الصحافة العبرية عن ان التجهيزات الفنية وخطوط الانابيب تمت مناقشته بين الطرفين والاتفاق على كل التفاصيل، وان التراجع عن الاتفاقية يتضمن شروطا جزائية بحق الأردن.


وسيرفع هذا القرار حرجا كبيرا عن كاهل الحكومة التي واجهت غضبة شعبية ونيابية واسعة رفضا لاستيراد الغاز من اسرائيل.

تابعوا هوا الأردن على