آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

وزير التربية يحضر كرتونة مليئة بأوراق الغش ضبطت بقاعات توجيهي الرمثا

{title}
هوا الأردن -

احضر وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات كرتونة مليئة بأوراق الغش تم ضبطها في قاعات التوجيهي في الرمثا.

جاء احضار الكرتونة خلال لقاء كتلة الاصلاح والنائب فواز الزعبي بالوزير ذنيبات مساء اليوم لحل مشكلة التوجيهي في الرمثا.

ووعد الدكتور الحضور بدراسة قضية الطلبة المحرومين بعد الرجوع الى لجان المراقبة في مديرية تربية الرمثا، مشيرا الى انه بعد الدراسة سيتم النظر اذا كان بالإمكان تخفيض العقوبات عن طلبة الرمثا المحرومين.

وكان احد الطلبة اكد خلال اللقاء ان المراقين قاموا بإجبارهم على خلع ملابسهم من اجل التفتيش.

وكان متصرف لواء الرمثا بدر القاضي افرج عن 11 شخص تم توقيفهم اداريا لمحاولتهم القيام بأعمال شغب وإحداث بلبلة امام قاعات التوجيهي في اللواء.

وقال القاضي انه ونظرا للظروف الجوية السائدة وحتى يتمكن اولئك الاشخاص من تلبية احتياجات اسرهم تم الافراج عنهم وكتابة تعهد بحقهم بعدم ارتكاب أي مخالفة من شانها اعاقة الامتحان.

وأشار الى ان الاشخاص الذي تم توقيفهم حاولوا اقتحام قاعات التوجيهي في عدد من المدارس اضافة الى استخدامهم مكبرات الصوت لتغشيش الطلبة المتواجدين في قاعات الامتحان.

ووفق القاضي ان محكمة امن الدولة وافقت على تكفيل 7 طلبة التوجيهي تم تحويلهم اليها بتهمة اثارة اعمال شغب وقيام بتمزيق دفاتر الاجابات لزملائهم الطلبة، مؤكدا ان التكفيل جاء لإعطاء الفرصة امام لاستكمال امتحانات الثانوية العامة.

وكانت الأجهزة الأمنية حولت 8 طلاب توجيهي إلى محكمة امن الدولة بعد تمزيقهم لدفاتر إجابات زملائهم في مدرسة ابن العربي ، فيما تم توقيف خمسة آخرين إداريا قاموا برمي الحجارة على قوات الدرك، وفق مصدر امني.

وكانت لجنة الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم قررت، وبناء على تنسيب اللجنة المحلية للامتحانات في مديرية التربية والتعلم للواء الرمثا الموافقة على إغلاق قاعتي الامتحان في مدرسة محي الدين ابن العربي رقم 1 و2 ونقلهما إلى مدرسة حواره الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم في قصبة إربد/ بلدة حواره قرب مبنى البلدية.

كما قررت اللجنة الموافقة على إغلاق قاعتي الامتحان في مدرسة ميمونة الأساسية للبنات رقم 1 و2 ونقلهما إلى مدرسة فاطمة بنت اليمان التابعة لمديرية التربية والتعليم في قصبة إربد في منطقة حواره قرب المطحنة وذلك اعتبارا من صباح الثلاثاء 6 /1/ 2015.

وجاء هذا القرار نتيجة للمحاولات المتكررة لاختراق قواعد الامتحان في هذه القاعات من قبل الطلبة وبعض الأهالي ومحاولاتهم المستمرة للتشويش على سير الامتحان.

وسجلت هذه القاعات منذ بدء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية المنعقدة حاليا محاولات متكررة من قبل الطلبة وبعض الأهالي لاختراق قواعد الامتحان واقتحام القاعات والتشويش عليها.

تابعوا هوا الأردن على