آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

صور// رونالدو عريس جوائز الفيفا للمرة الثالثة في تاريخه

{title}
هوا الأردن -

 أسدل الستار على الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي استضافه قصر المؤتمرات بزيورخ في سويسرا وكان نجمه الأبرز الليلة البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 للمرة الثالثة في تاريخه.

 

قدم الحفل الإنجليزية كيت آيدو مذيعة قناة " سكاي سبورت " والمهاجم الفرنسي السابق تيري هنري ، وكان من أبرز لحظاته فرحة  النجم البرتغالي كريستيانو لدى تسلمه الجائزة وتكريم الصحفي الياباني هيروشي كاغاوا الجائزة الرئاسية من قبل بلاتر .



وألقى جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم كلمة  وجه فيها تضامنه مع الإتحاد الفرنسي لكرة القدم، ومع الشعب الفرنسي في الأحداث الإرهابية التي شهدتها العاصمة باريس الأسبوع الماضي، مؤكدا على ان رسالة "عائلة الفيفا" هي توحيد الشعوب ونبذ التطرف والإرهاب، داعيا إلى نبذ الخلافات، ومستشهدا بكلمة للزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا التي قال فيها "دعونا نحتفل بالإنسانية" .

 

وصعد رونالدو للمنصة لتسلم الجائزة وسط فرحة ممزوجة بالدموع التي حبسها تعبيرا عن انجازه الشخصي وتبعه  نجله وسط فرحة عارمة من قبل أسرته التي حضرت معه الحفل (رفيقته وشقيقتاه وشقيقه ووالدته)، بالإضافة لتصفيق حار من قبل مسئولي الريال الذي حضروا وعلى رأسهم رئيس النادي فلورنتينو بيريز والمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي .

 

 

وفاز كريستيانو بالكرة الذهبية على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) الذي احتكرها خلال الفترة 2009 - 2013 ، و مانويل نوير (بايرن ميونخ) الذي سعى للفوز بها للمرة الأولى ، ليكرر كريستيانو إنجاز الفوز بالجائزة الثمينة بعد (2008) و (2013) مع فريقه السابق مانشستر يونايتد وريال مدريد تواليا . 


 

وحصد كريستيانو على (37.66%) من الأصوات ، متفوقا على ميسي الذي نال (15.77%)، ونويير الثالث الذي حصل على (15.72 %) .

 

وصرح لدى تسلمه الجائزة "لا املك الكلمات لوصف هذه اللحظة"، مشيرا "شكرا لكم زملائي في ريال مدريد والمنتخب وأسرتي الحاضرة هنا".

 

وأضاف "إنه شرف. الفوز بهذه الجائزة صعب للغاية. كان ذلك ممكنا بفضل رئيسي والكثير من الأشخاص الذين وقفوا إلى جواري".

 

  

وتساوى رونالدو بفوزه بالكرة الذهبية 3 مرات  مع الهولنديين يوهان كرويف ( 1971 ، 1973 ، 1974 ) وماركو فان باستن ( 1988 ، 1989 ، 1992 ) والفرنسي ميشيل بلاتيني ( 1983 ، 1984 ، 1985 ) .

 

وأصبح رونالدو بهذا الشكل أول لاعب برتغالي يتوج بالجائزة الأبرز في العالم 3 مرات ، بعد الأسطورة الراحل إزيبيو الذي فاز بها عام 1965.

 

 كما اختار الفيفا مدرب المنتخب الألماني  خواكين لوف أفضل مدرب لعام 2014 على حساب الإيطالي كارلو انشيلوتي ( ريال مدريد ) والأرجنتيني دييغو سيميوني (اتلتيكو مدريد ) .

 

 

  

كما فاز الكولمبي جيمس رودريغيز  (ريال مدريد الإسباني ) بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2014.

 

 

 

وفاز جيمس رودريغيز بالجائزة عن هدفه بقميص المنتخب الكولمبي في مرمى الأوروغواي بتسديدة صاروخية رائعة، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2014 .

 

وتفوق رودريغيز على هدفي الهولندي روبين فان بيرسي بهدفه  الذي سجله في بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده هولندا ضد المنتخب الإسباني والإيرلندية ستيفاني روشي  .  

 

بينما تسلم الياباني هيروشي كاغاوا ( صحفي ياباني ) الجائزة الرئاسية من قبل بلاتر.

 

 

وفاز مجموعة من المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح بطولة كأس العالم 2014  لكرة القدم بجائزة "اللعب النظيف" 2014.

 

وفي فئة السيدات، فازت الألمانية نادين أنجرير بجائزة أفضل لاعبة في عام 2013.

 

وتفوقت نادين على مارتا نجمة البرازيل، الفائزة باللقب في الفترة بين 2006 و2010 ، وآبي وامباش لاعبة الولايات المتحدة الأمريكية الفائزة باللقب في 2012.

 

 

 

فيما توج رالف كيليرمان مدرب نادي فولسفورغ الألماني بجائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في 2014، ليتفوق على مارين ماينرت مدربة المنتخب الألماني لفئة أقل من ( 19 عاما ) ومدرب المنتخب الياباني نوريو ساساكي .

 

واختار (الفيفا) فريقه المثالي الذي ضم في حراسة المرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ). وفي الدفاع: الألماني فيليب لام (بايرن ميونخ) - الإسباني سرخيو راموس (ريال مدريد) - البرازيلي تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان) - البرازيلي ديفيد لويز ( باريس سان جيرمان ) . وفي خط الوسط: الإسباني أندريس إنييتسا (برشلونة) - الألماني توني كروس ( ريال مدريد ) والأرجنتيني انخيل ديماريا ( مانشستر يونايتد )  . وفي الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)- الهولندي آريين روين ( بايرن ميونخ ) - الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).  

 


تابعوا هوا الأردن على