آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

استهلاك مليون اسطوانة غاز خلال المنخفض

{title}
هوا الأردن -

ابتداء من دخول اجواء المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي القطبي ارتفع الطلب على الغاز المنزلي ليسجل نحو اكثر من مليون اسطوانة، بالاضافة الى 49 الف طن من المشتقات النفطية، حسب الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول المهندس عبد الكريم العلاوين.



وبين العلاوين ردا على استفسارات : ان المصفاة استعدت للمنخفض الجوي من خلال استيراد وتخزين كميات كبيرة من النفط والغاز وانها زودت الاسواق بالكميات المطلوبة بشكل مستمر برغم ارتفاع الطلب.



واكد العلاوين ان المصفاة زودت شركة الكهرباء الوطنية بالكميات المطلوبة من السولار والوقود الثقيل المستخدمة لتوليد الكهرباء بشكل مستمر من دون انقطاع.



وفي التفاصيل، بلغت الكمية الموزعة من المشتقات النفطية التي بلغت نحو 50 الف طن كان الديزل الاكثر توزيعا بكمية بلغت نحو 27.188 الف طن، وتلاه البنزين بشقيه "اوكتان 95 و اوكتان 90″ بكمية بلغت 13.669 الف طن، اما الكاز كان الاقل توزيعا بكمية بلغت 8.542 الاف طن.



ويشار الى ان الاردنيين استهلكوا في تحضيرهم لاستقبال المنخفض الجوي القطبي نحو 946 الف اسطوانة ووصل اجمالي الكميات المستهلكة من المشتقات النفطية الى نحو 60.503 الف طن ما يعادل 423.521 الف برميل قبل دخول المنخفض للاجواء الاردنية حسب بيانات صادرة عن نقابة اصحاب محطات الوقود وموزعي الغاز.



وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد حذرت من التلاعب بسعر الغاز المنزلي واسطوانات الغاز الفارغة واستغلال الطلب المتزايد من قبل المواطنين في ظل الظروف الجوية.


واكدت انه سيتم ايقاع اقصى العقوبات بحق المخالفين لاسعار الغاز المنزلي المحددة بـ 8 دنانير و75 قرشا للاسطوانة بينما يبلغ سعر الاسطوانة الفارغة غير المعبأة بالغاز 35 دينارا وذلك وفق ما نص عليه احكام القانون.


ويشار الى ان الحكومة خفضت اسعار المشتقات النفطية بداية الشهر الحالي بنسب جيدة نسبيا تراوحت بين 12 % و 15 % كما خفضت سعر اسطوانة الغاز لتصل الى 8.75 دينار الامر الذي رفع مستويات الطلب على جميع المشتقات النفطية بشكل غير مسبوق منذ بداية العام الحالي.

تابعوا هوا الأردن على