آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

غرفة عمليات يابانية "خاصة" بعمّان لمتابعة رهينتي "داعش"

{title}
هوا الأردن -

أكد مصدر في السفارة اليابانية لدى المملكة أن نائب وزير الخارجية الياباني يسوهيدي نكايما يدير 'غرفة عمليات' خاصة من عمّان، للتعامل مع قضية احتجاز الرهينتين اليابانيتين لدى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام 'داعش'.



وقال، في تصريح أمس، إن المسؤول الياباني وصل الى عمان خصيصا لإدارة 'غرفة العمليات'، فيما رفض الكشف عن الفترة التي سيقضيها نكايما بالمملكة، لهذا الغرض.



وكشف أيضا عن أن غرفة العمليات نفسها تعمل في عمّان منذ آب (أغسطس) الماضي، وذلك حين تم احتجاز الرهينة الياباني الأول من قبل 'داعش'.



إلى ذلك، فضل المصدر عدم كشف تفاصيل عن ما وصلت اليه الأمور بهذا الشأن، وفي ما إذا كانت اليابان 'سترضخ لمطالب التنظيم بتقديم فدية مالية'.



وكان مسلح يعتقد أنه ينتمي لتنظيم 'داعش' ظهر أول من أمس على موقع إلكتروني، مهددا أن 'لدى اليابانيين 72 ساعة للضغط على حكومتهم لاتخاذ قرار حكيم، عن طريق دفع 200 مليون دولار أميركي لإنقاذ حياة مواطنيهم'، وأنه بخلاف ذلك، فإن السكين التي يحملها بيده 'ستصبح كابوسا لليابانيين'. يذكر أن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي كان تعهد قبل أيام، بتقديم مساعدات 'غير عسكرية' حجمها نحو 200 مليون دولار أميركي للدول التي تحارب 'داعش' في المنطقة، وهو نفس المبلغ الذي يطالب به التنظيم كفدية.


ويشهد محيط السفارة اليابانية، الذي يقع في منطقة الدوار السادس بعمان، وجودا إعلاميا مكثفا، وترقبا لما قد تسفر عنه القضية.



من جانبه، وصف رئيس الوزراء الياباني احتجاز تنظيم 'داعش' لرهينتين يابانيين اثنين بأنه عمل 'لا يغتفر'، مطالبا بالإفراج عنهما فور

تابعوا هوا الأردن على