آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

مجلس إدارة مجلس العلاقات العربية والدولية يجتمع في عمّان

{title}
هوا الأردن -

 صرح محمد جاسم الصقر رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية بأن الاجتماع الدوري الرابع  لمجلس إدارة مجلس العلاقات العربية والدولية سيعقد في العاصمة الاردينة عمان يومي الاثنين والثلاثاء الموافقي (26و27) يناير (2015)  ، لمناقشة ما آلت إليه المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية وسبل إحياء المبادرة العربية للسلام . كما سيبحث المجلس ضرورة إطلاق نقاش متعمق وهادىء حول مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع المضطربة فيه . والنظر في الدور العربي المطلوب في صدد رسم إطار مستقبل منطقتنا ، بما في ذلك مناقشة وضع النظام العربي ومستقبله وعلاقته بالنظام الإقليمي . 

 



وأضاف الصقر بأنه سيطرح للنقاش ايضا موضوع كيفية معالجة الفكر الاسلامي السياسي المتطرف واستحواذ ظاهرة التطرف على بعض القوى الاسلامية، والذي يشكل تحدياً كبيراً لسماحة الإسلام ، ولمفهوم الدولة المدنية خاصة بعد تراجع الفكر العربي القومي . وكيفية تفعيل دور جامعة الدول العربية ، كذلك سوف يبحث مجلس الإدارة بعض الأمور المالية والادارية المتعلقة بالمجلس .

 



يذكر بأن مجلس العلاقات العربية والدولية تم تأسيسه في دولة الكويت عام (2009) كمنظمة أهلية عربية - دولية  مستقلة غير ربحية ، منبثقة من المجتمع المدني في كافة الأقطار العربية، وتعمل على رفد ودعم القرار العربي في شأن العلاقات القومية والدولية بالرأي الموضوعي ، والمعلومة الصحيحة ، والتحرك السليم ، وتساهم من خلال التعاون مع الحكومات والهيئات الرسمية القطرية والقومية في بناء هذا القرار ، وفي مد جسور التواصل البينّية والعالمية. ويضم المجلس في عضويته عدداً من كبار الشخصيات السياسية والعلمية والاقتصادية العربية المرموقة .

تابعوا هوا الأردن على