آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

تفاصيل تنشر لأول مرة .. الإرهابي "الكربولي" توسل الصلح لينجو من حبل المشنقة .. وجزء من رأسه انفصل عن جسده على مقصلة العدالة

{title}
هوا الأردن -

خاص - إسلام العياصرة 


قالت مصادر خاصة أن الارهابي زياد الكربولي الذي نُفذ بحقه فجر اليوم الاربعاء حُكم الاعدام كان يتوسل القضاء بالسماح له بإجراء تسوية مع أهل المغدور خالد الدسوقي والذي قتله قبل 8 سنوات في العراق على يده.



وكشفت المصادر ان "الكربولي" توسل للقاضي قبيل دقائق من تنفيذ حكم الاعدام قائلاً أنه "ماضٍ في اجراء صلح مع اهل المغدور"، علّه ينجو من حبل المشنقة فيما كان يترجف خوفا وهو أمام مقصلة العدالة .



وبينت المصادر ان جزء من رأس "الكربولي" إنفصل عن رقبته و جسده خلال تنفيذ الحكم .


عائلة السائق الأردني الذي لقي حتفه على يد "الكربولي" قالت " أن هذا الارهابي نال القصاص العادل، "لقد قطع هذا الارهابي رأس انسان أعزل، وربما اراد الله أن يذيقه جزء مما صنعه من فعلته الشنعاء".



ونفذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق المجرمة الارهابية ساجدة الريشاوي وكذلك الكربولي وهو عراقي الجنسية صدر حكم قضائي بحقه عن محكمة امن الدولة بإعدامه شنقا حتى الموت بتاريخ 6-3- 2007 بعد ادانته بجرم القيام بأعمال ارهابية افضت الى موت انسان والمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية وحيازة مواد مفرقعة (قذائف صاروخية) بالاشتراك بقصد استعمالها على وجه غير مشروع والانتساب لجمعية غير مشروعة وتم تأييد هذا الحكم من محكمة التمييز. 


حيث عبرت عائلة السائق الأردني خالد الدسوقي، عن فرحتها بقرار "الإعدام" الذي قالت عنه "إنه أعاد الحياة بالنسبة لهم".


وقال أكرم الدسوقي، شقيق المغدور "استيقظنا هذا الصباح على خبر إعدام الكربولي الذي قتل ابننا الشهيد خالد.. دخلت السعادة إلى قلوبنا بعد ثماني سنوات على جريمته النكراء بحق ابننا".


وتابع الدسوقي "الحمد لله على كل شيء .. كلنا ثقة بقيادة الملك عبد الله الثاني وجيشنا الأردني الباسل بالرد مزلزلا على أعداء الله والأمة".


وأكد أن داعش والقاعدة وجهان لعملة واحدة هي عملة الشر والإرهاب والإسلام منهما براء إلى يوم الدين.


ونقل تعازي عائلته لأسرة الشهيد البطل معاذ الكساسبة، داعيا إياهم للصبر وإحتسابه عند الله شهيدا.


وكانت مجموعة فرسان الحق التابعة لوحدة العمليات الخارجية في دائرة المخابرات العامة، بإسناد من كتيبة 71 التابعة للعمليات الخاصة، في القوات المسلحة وبأمر من جلالة الملك عبد الله الثاني، لاحقت القاتل الكربولي المنتمي الى تنظيم القاعدة حتى اعتقلته بعد استدراجه إلى خارج العراق.

تابعوا هوا الأردن على