آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

بني هاني يلوح باتخاذ اجراءات قانونية بحق معتصمي بلدية اربد الكبرى

{title}
هوا الأردن -

هدد رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، باتخاذ ما يكفل سير عمل البلدية ومصالح المواطنين وفق الأنظمة والقوانين في حال قيام الموظفين بتنفيذ اعتصام يوم الأحد.


واعتبر بني هاني، إن أي اعتصام ينفذ بمثابة امتناع عن العمل وغير قانوني نظراً لعدم وجود أسباب موجبة لتنفيذه، وأن البلدية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل موظف سيشارك به.


وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع اللجنة المنبثقة عن الاعتصام العام الماضي على عدم تنفيذ إي اعتصام إلا بحالة رفض رئيس البلدية مقابلتهم أو الاستجابة لمطالبهم، إذ أن المجلس البلدي أخذ بكافة المطالب واتخذ الإجراءات اللازمة من جانب البلدية.


وأكد أن البلدية، استجابت لمطالبهم واتفقت مع اللجنة الممثلة للموظفين، وقد عملت بالتنسيق مع تلك اللجنة وسعت إلى ترتيب لقاء مع معالي الوزير الذي استجاب لتلك المطالب ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لها.


وكانت نقابة العاملين في بلديات الشمال، دعت موظفي البلدية الى تنفيذ اعتصام غدا امام مبنى البلدية احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم.


وأكد بني هاني، بأنه لا يوجد نقابة تملك الصفة القانونية لتمثيل الموظفين، مشيرا الى أن البلدية عملت على تنفيذ كافة مطالب موظفيها التي طالبوا بها خلال الاعتصام الذي نفذوه العام الماضي.
وأشار الى انه تم صياغة نظام خاص بصناديق الادخار والإسكان والتكافل الاجتماعي وتم رفعها ومن خلال اللجنة المشكلة إلى وزارة الشؤون البلدية وهي بمراحلها القانونية .


ولفت الى انه تم تحويل كافة موظفي المياومة إلى الراتب المقطوع والبالغ عددهم 781 موظفاً، علماً بأنه تم تحويل 300 موظف اعتبارا من 31/12/2014 وهي الشواغر المصادق عليها من قبل وزارة الشؤون البلدية لنفس التاريخ.


أما بالنسبة للآخرين والبالغ عددهم 481 موظفاً فقد تم تحويلهم اعتباراً من 1/4/2015 بدلاً من إحداث تحويل بالعقد من 31/12/2015 كون جميع الإحداثات لهذه الغاية تتم بنهاية العام.
وقال بني هاني انه وحسب نظام الخدمة المدنية سيتم توقيع عقد مفصل وهو بمثابة وظائف دائمة على جدول التشكيلات بعقد مفصل، كون نظام الخدمة المدنية على مستوى جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية يتم التحويل والتعيين عليها بعقود مفصلة ذات وظائف دائمة ، وإن مزايا العقد المشار إليه هي نفس مزايا الراتب المقطوع ولا تؤثر على حقوقهم المكتسبة .


وأشار الى انه تم صرف مكافآت الطوارئ وعمل إضافي لجميع الموظفين الذين يتقاضونها خلال عام 2014. أما فيما يتعلق بعلاوة بدل التنقلات، فإن البلدية ستقوم برفع هذا الموضوع لوزارة الشؤون البلدية من خلال اتخاذ قرار مجلس بلدي بعد تصديق الموازنة.

تابعوا هوا الأردن على