آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

مرض غريب اصاب الشاب "حسام".. يحاول حرق المنزل وقتل شقيقته لكنه لا يتذكر شيء في الصباح

{title}
هوا الأردن -

حالة مرضية نادرة عجز جميع الاطباء والشيوخ الذين قصدهم الشاب حسام (24 عاما) عن تفسيرها واختلف تشخيص المرض وتنوع الدواء دون تحسن في حالته الصحية واليكم القصة المؤلمة كما رواها والده .

يقول والد الشاب حسام كان ابني يعيش حياة طبيعية ولا يشكو من عارض او مرض ودخل سنته الجامعية بقوة وتفاؤل وكان تحصيله العلمي متميز ولم نكن نعلم ما يخبئ لنا القدر من مصيبة حولت حياتنا الى جحيم.

واضاف قبل حوالي عام بدأ حسام يعاني من الارق وتمر ايام دون ان ينام كما قلت شهيته للطعام بشكل لافت لكننا لم نأبه للأمر وارجعناه الى الارهاق في الدراسة او سبب طارئ سرعان ما ينتهي.. ولكن اخذت الامور بالتطور نحو الاسوأ وبدأنا نشعر بتحركات داخل المنزل ليلا وتفاجأنا بـ حسام يسير مفتوح العينين لكنه خارج وعيه وغير مدرك لأفعاله ولا يستفيق من حالته الا برش الماء على وجهه واحيانا ضربه على كتفه واستمر الحال لفترة قمنا خلالها بمراجعة الاطباء وكان كل طبيب يشخص الحالة بطريقته ومنهم من قال ان هذا يسمى "المشي خلال النوم" وهو منتشر ولا يضر.. وفي المجمل ولم نستفد شيء.

واضاف والد حسام ان نجله لا يتذكر شيء في الصباح فكثيرا ما كان يفتح الثلاجه ويتركها او يحاول فتح باب المنزل والخروج وكنا نراقبه ليلا لكن في لحظات الاستغراق بالنوم يستيقظ حسام ويعرض حياته وحياتنا للخطر لولا عناية الله التي حالت دون وقوع الكوارث.. ونوه ان حسام كان يشعل الغاز ويتركه وفي احدى المرات تركه مفتوحا دون شعلة وملأ الغاز انحاء المنزل لولا استيقاظ شقيقه الاصغر وبهذا تحولت حياتنا الى الم وخوف وعجز عن معرفة ما هو هذا المرض.

وحادثة اخرى كادت تودي بحياة شقيقته عندما دخل غرفتها وحاول خنقها وهو خارج عن الوعي لكنه في الصباح لا يتذكر ما حصل ويجلس يبكي ونحن حوله حائرون.

وناشد والد حسام من لديه معلومة او علاج لهذه الحالة ان يزوده بها مؤكدا ان كثرة الدواء قد اثرت على صحته بل انه اصبح يتناول ادوية العلاج النفسي .. لكن دون جدوى.

 القراء الاعزاء ممن يعرفونهم من هذا المرض وكيف الطريق الى الشفاء بتقديم اية معلومة في حال عانى احد ممن يعرفونهم من هذا المرض وكيف الطريق الى الشفاء.

تابعوا هوا الأردن على