آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

لا تغريدات مؤيدة لداعش في الاردن خلال العام 2015 والسعوديون في المرتبة الأولى

{title}
هوا الأردن -

خلت قائمة نشرتها وزارة الخارجية الأميركية وتضم نتائج دراسة تظهر الدول التي تضم مؤيدين لتنظيم "داعش”، والأكثر تغريداً دعماً له عام 2015 من إسم الاردن حيث بينت القائمة ان لا مناصرون لداعش عبر تويتر في الأردن 

وقد أظهرت الدراسة التي أعدها معهد "بروكنغس” بواشنطن، أن المملكة العربية السعودية في صدارة دول العالم الداعمة، حيث بلغ عدد المغردين المؤيدين لهذا التنظيم في المملكة 866 شخصاً.

واحتلت سوريا المركز الثاني مباشرة بـ 507 تغريدات، تليها العراق برصيد 453 تغريدة لصالح "داعش”.

وحلت الولايات المتحدة الأميركية، بشكل فاجأ معدي الدراسة، في المركز الرابع كأكثر الدول تغريداً لصالح "داعش” الذي عرف بمغالاته وتشدده، برصيد 404 تغريدات، فيما احتلت مصر المركز الخامس في هذا التصنيف بـ 326 تغريدة.

واحتلت الكويت المركز السادس بـ 300 تغريدة، تلتها تركيا، فيما احتل لبنان المركز التاسع.

أما المركز قبل الأخير عاد لبريطانيا برصيد 193 تغريدة، واحتلت تونس المركز 11 والأخير من حيث عدد التغريدات المؤيدة لـ”داعش” بـ 125 تغريدة.

وبينت الدراسة أن مؤيدي "داعش” يفضلون أجهزة أندرويد، إذ كان لافتاً أن 69% من التغريدات المؤيدة للتنظيم نشرت عبر أجهزة أندرويد، فيما بلغت نسبة التغريدات من أجهزة آبل 30 في المئة.

ولفتت الدراسة أيضاً إلى أن معظم الصفحات الرسمية المؤيدة لـ”داعش” بدأت تتفاعل منذ عام 2014، وتحديدا في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

جدير بالذكر أن هذه الدراسة أجريت على 20 ألف شخص فقط وبطريقة عشوائية.

وأغلق "تويتر” في الثاني من أبريل/ نيسان الجاري 10 آلاف حساب لـ "داعش” أو متعاطفين مع التنظيم، وذلك بسبب تغريدات اعتبرت عنيفة ولا تتماشى مع سياسة الموقع وقوانينه.

وعزا ممثل "تويتر” الذي تحدث شرط عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، التنامي في إيقاف أو تعليق بعض الحسابات المتطرفة إلى الجهد الكبير الذي قام به معارضون لتنظيم "داعش”، بهدف التبليغ عن حسابات معينة، كونها تشجع على تنامي العنف و نشر الكراهية.

ووفقاً للدراسة الأمريكية، فإنه يُقدّر نظام الدعم العلني لدى "داعش” في "تويتر” بنحو 46000 حساب نشط، وقد يصل أيضاً إلى 90000 مؤيد لـ”داعش” يستخدمون "تويتر.”

وكانت تقارير ودراسات عربية وغربية قد أكدت عدة في وقت سابق، أن قدرات "داعش” الإعلامية والالكترونية مكنته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من جذب العديد من الشباب والفتيات العرب والأجانب من المتعاطفين معه في بيئات عربية وغربية مختلفة.

تابعوا هوا الأردن على