آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نابولي يقسو على ميلان بثلاثية في ستة دقائق

{title}
هوا الأردن -

واصل نادي ميلان نتائجه المحبطة، بتلقيه هزيمته الثالثة على التوالي، على يد مضيفه نابولي بثلاثية نظيفة في قمة الجولة 34 من الدوري الإيطالي، في مباراة لم يحتج فيها نابولي إلا لـ6 دقائق لإحراز أهدافه.

 

ميلان، الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 5 مباريات في البطولة الإيطالية، تجمد رصيده عند 43 في المركز العاشر، أما نابولي فرفع رصيده إلى 59 نقطة، وبقى رابعًا على لائحة الترتيب، بفارق 4 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الثالث (آخر المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا).

بداية المباراة كانت قمة في الإثارة، فبعد مرور دقيقة واحدة فقط، أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه مدافع ميلان ماتيا دي تشيليو، إضافة لركلة جزاء، بعد إعاقة تعرض لها مارك هامشيك داخل منطقة الست ياردات من قبل لاعب ميلان، الذي حرمه من فرصة واضحة للتهديف.

 

إنبرى المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين لتنفيذ ركلة الجزاء، لكن الحارس الإسباني المميز دييجو لوبيز، تصدى للكرة بنجاح محافظًا على النتيجة كما هي، إلا أن ميلان أكمل المباراة كلها تقريبًا بـ10 لاعبين.

 

النقص العددي، أجبر ميلان على اللعب بتحفظ بعض الشيء، لكنه هدد مرمى نابولي بعدة فرص، كان أخطرها رأسية من بونافينتورا في الدقيقة 36 مرت بجوار القائم بقليل، لينتهي الشوط الأول كما بدأ.

 

في الشوط الثاني، ضغط فريق المدرب رافا بينيتيز بشكل مكثف على ميلان، واعتمد تارة على سلاح التسديدات، وتارة أخرى على انطلاقات أطرافه، وهو الضغط الذي فشل لاعبو ميلان في الصمود أمامه، حيث نجح القائد هامشيك في ترجمة سيطرة نابولي لهدف أول في الدقيقة 70، بتصويبة بباطن قدمه من داخل منطقة الجزاء استقرت داخل شباك لوبيز.

 

لم ينتظر نابولي سوى 4 دقائق فقط لتعزيز تقدمه، عبر هيجواين، ليعوض فشله في ترجمة ركلة الجزاء في بداية المباراة. قصة الهدف بدأت بانطلاقة رائعة من دريس ميرتنز من الرواق الأيسر، قبل أن يلعب كرة عرضية، فوتها مانولو جابياديني لهيجواين، الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك.


انهار ميلان تمامًا، ونجح نابولي في استغلال حالة التشتت التي انتابت لاعبيه، بإحراز الهدف الثالث عبر مانولو جابياديني، بعد أن تصدى دييجو لوبيز لكرة في البداية من هيجواين، لكنها ارتدت منه لتصل لجابياديني الذي تابعها بنجاح داخل الشباك، ليسقط ميلان في غضون 6 دقائق فقط.

تابعوا هوا الأردن على