آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

الامن يحذر من بنك وهمي يمنح المواطنين جوائز

{title}
هوا الأردن -

تلقى مواطنون على هواتفهم النقالة رسائل نصية دولية، من بنك أطلق على نفسه اسم "بنك الأرباح الوطني، دعاهم إلى الاتصال من أجل استلام مبلغا يصل إلى 25 ألف دولار، اعتبره البنك عبارة عن جائزة.


وجاء في نص الرسالة النصية التي أرسلها البنك الوهمي "مبروك لقد اختير رقم هاتفك في القرعة، وقد تلقيت للتو شيكا بمبلغ 25 ألف دولار".


وتابعت الرسالة "يرجى الاتصال بنا لتلقي الشيك، وإعطائنا العنوان، حيث يمكننا الإرسال، شكرا لكم مقدما".


وفي محاولة من البنك، فيما يبدو لمزيد من الإغراء والدفع باتجاه الاتصال، أنهت الرسالة نصها بالقول "آخر تذكير إن لم تتصل الآن سيتم إلغاء الجائزة التي فزت بها"، مشيرة إلى مسؤول الحسابات التي ذكرت أن اسمه السيد الحمر".


بدورهم، سخر المواطنون من الرسالة التي وصلتهم على هواتفهم النقالة، من البنك الذي سمعوا به أول مرة، حيث بات المواطنون على علم ودراية بمثل هذه الرسائل الوهمية، لتكرارها أكثر من مرة، وثبت أنها نوعا من أنواع النصب والاحتيال.


المواطنون أنفسهم، يعلمون أن مثل هذه الرسائل، ما هي إلا أسلوبا للاستدراج والإيقاع من قبل أشخاص يمارسون جرائم الكترونية باتت مكشوفة، مؤكدين أنهم باتوا على درجة من الوعي والحذر تجاه مثل هذه الرسائل.


إزاء ذلك، وبحسب ما أفاد المختصين في إدارة مكافحة الجريمة، فإن هذه الرسائل مخالفة للقانون وبقصد الاحتيال على المواطنين، في الوقت الذي حذر فيه المركز الإعلامي الأمني من مثل هذه الرسائل التي وصفها بالجرمية.


ودعا المركز في أكثر من بيان صدر عنه، المواطنين إلى توخي الحذر وعدم الانسياق وراء مثل هذه الرسائل الاحتيالية الواردة من خارج المملكة أو داخلها، مشددا على ضرورة الابلاغ عنها لأقرب مركز أمني تفاديا للوقع ضحيه للاحتيال. 

تابعوا هوا الأردن على