آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

إزالة 90 كشكاً غير قانونية في البحر الميت

{title}
هوا الأردن -

أزيلت الاكشاك غير القانونية المنصوبة والمقامة على طريق البحر الميت في منطقة سويمة والقريبة من الشاطىء الشرقي للبحر الميت حتى منطقة الزارة بدون اية مشاكل او اعتراضات وذلك بالتعاون مع شرطة غرب البلقاء ومتصرفية اللواء.

وقال متصرف لواء الشونة الجنوبية نوفان عوجان ان ازالة الاكشاك جاء بتنسيب من وزارة الاشغال العامة وتم ازالتها بالتعاون مع شرطة غرب البلقاء ومتصرفية اللواء ولم تحدث اية مشاكل او اعتراضات خلال عملية الازالة التي جرت الاربعاء.

واضاف متصرف اللواء ان هذه الاكشاك الذي يبلغ عددها 90 كشكا غير قانونية وغير مرخصة وتخالف قانون الطرق وتؤثر على جمالية المنطقة السياحية وهي تمتد لاكثر من 20 كم على الشارع الرئيسي المحاذي للشاطىء الشرقي حتى منطقة الزارة «المياه الساخنة».

واكد عوجان ان هيئة الاستثمار في منطقة البحر الميت ستقوم بتخصيص قطعة ارض في منطقة البحر الميت ليقام عليها اكشاك سياحية مناسبة.

من جانبه بين رئيس بلدية سويمة محمد عبده الجعارات ان غالبية اصحاب هذه الاكشاك لاتوجد لهم مصادر رزق غير هذه الاكشاك التي يعتاشون منها وهم يقومون على اعاشة عائلات كبيرة، مشيرا الى ضرورة تخصيص قطعة ارض مناسبة لهم لاقامة الاكشاك عليها حتى يستطيعوا ان يقوموا على اعالة اطفالهم واسرهم، مبينا ان عددا من اصحاب هذه الاكشاك ازاحوها طواعية تفهما لقرار الازالة بعد اعطائهم فترة امهال مناسبة.

وبين ان هذه الاكشاك غير مرخصة وتم ازالتها بدون اية مشاكل او عوائق تذكر، مطالبا الجهات ذات العلاقة بتوصيل الخدمات والبنى التحتية المناسبة لقطعة الارض التي سيتم تخصيصها لاصحاب هذه الاكشاك بحسب الوعود من هيئة الاستثمار ومن رئيسها وان تكون في منطقة البحر الميت.

يذكر ان هذه الاكشاك منتشرة على امتداد الشارع الرئيسي وشارع الخدمات بالقرب من شاطىء البحر الميت في بلدة سويمة وتمتد الى ان تصل منطقة الزارة وهي تتكون من خيم ومعرشات يبيعون فيها المشروبات الغازية والمياه والقهوة والشاي ويقدمون خدمات الجلوس على الكراسي بالقرب من شاطئ البحر.

وتفتقر منطقة البحر الميت لاية استراحات مفتوحة امام المتنزهين بأسعار بسيطة ومشجعة وتقدم خدمات رئيسية حيث ان غالبية الفنادق والاستثمارات السياحية الموجودة حاليا عدد كبير من المتنزهين الاردنيين غير قادرين على الدخول اليها لارتفاع اجرتها ورسوم الدخول اليها. 

تابعوا هوا الأردن على