آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المجالي يوعز بتقديم أفضل الخدمات الصحية للعاملين بالفوسفات

{title}
هوا الأردن -

وجه رئيس مجلس ادارة الفوسفات المهندس عامر المجالي مذكرة الى الرئيس التنفيذي للشركة بضرورة القيام بما امكن عمله للارتقاء بالخدمة للعاملين في شركة الفوسفات والمستفيدين من برنامج الخدمات الطبية فيها وارضاء كافة العاملين.

وجاءت المذكرة بعد مقالة منشورة للكاتب حاتم المعايطة وحملت عنوان 'التأمين الصحي للعاملين في شركة الفوسفات الأردنية أزمة تلوح بالأفق '.

وتاليا نص المقال:
إن التأمين الصحي لموظفي شركة الفوسفات هو مكسب حقيقي يتباهى به على مستوى الوطن ولكن أن يحيد عن مساره بسبب تعقيد الإجراءات فهذه مشكلة لا بد لها من حلول وما نسمعه اليوم من العاملين عن التأمين الصحي من خلل واضح وتعقيدات في الإجراءات من قبل دائرة الخدمات الطبية المعنية في الشركة يجدها الموظفين عند مراجعتهم لأطباء الاختصاص أو المستشفيات وجميع الجهات الطبية المعتمدة لم يكن يجدها الموظف سابقاً. 

لقد أصبح كل أجراء طبي يحتاجه الموظف أو احد أفراد عائلته من صرف وصفة طبية أو صورة أشعة أو فحص مختبر أو دخول مستشفى لا بد له من موافقة شخصية من مدير دائرة الخدمات الطبية بالاتصال بالهاتف أو بشكل مباشر فأين المنطق في هذا؟؟؟ 

هل عجزت دائرة الخدمات الطبية في شركة الفوسفات عن وضع آلية إدارية لضبط جميع هذه الإجراءات دون هدر أو انتقاص من حق وكرامة الموظف والشركة، لقد أصبح التأمين الصحي للعاملين يعيش أزمة حقيقية تحتاج لعلاج فوري من سعادة رئيس مجلس الإدارة ،إن العاملين في شركة مناجم الفوسفات مستاءين من البيروقراطية والإجراءات التعقيدية بحيث أصبح كل إجراء طبي مهما كان صغيراً أم كبيراً يحتاج لموافقة مدير الخدمات الطبية شخصياً على الهاتف وهل هذا متاح في كل وقت وخصوصاً أيام العطل ونهاية الأسبوع وهل نستطيع منع المرض نهاية الأسبوع وأيام العطل وفي هكذا حاله .

يبقى الموظف الذي يحضر من أقصى الجنوب في مهب الريح هو ومن يرافقه من أفراد أسرته وهذه الإجراءات في جلها تزيد الكلفة على الشركة وعلى الموظف بل تمس كرامه العامل في شركة الفوسفات وتهز من صورة شركتنا الحبية أمام الجهات الطبية والقطاع الطبي بشكل عام وأصبح العديد من الجهات الطبية أطباء ومختبرات ومستشفيات وصيدليات غير راغبين بالتعامل مع موظفي الفوسفات بسبب سياسات ولإجراءات التعقيدية من قبل دائرة الخدمات الطبية إن جميع موظفي شركة الفوسفات مع وقف الهدر وإتباع النظام الصحيح بوسائل محترمة ولكن دون المساس بحق وكرامة الموظف والشركة على حدٍ سواء ومن المهم ذكره هو أن التصادم مع الموظفين والغلظة وفضاضه الأسلوب لا توقف هدراً ولا تكشف تلاعباً ولكنها تزيد الموظفين سخطاً واحتقانا ًوقد يبرر للبعض الالتفاف على بعض هذه الإجراءات للحصول على حق هو أصلاً مكتسب ومشروع مما يؤدي بالنتيجة إلى رفع وزيادة كلفة التأمين الصحي مع بقاء الموظف ساخطاً ،إن من يتعامل مع الناس ينبغي أن يعرف قدرهم وكرامتهم إن مسؤولية الخدمات الطيبة هي تقديم أفضل خدمة للموظف وعائلاتهم دون إفراط أو تفريط وأن تكون على مسافة واحدة من الجميع ومبتعدة عن التقلب والإجراءات التعجيزية . 

أن ما يتمناه العاملين في شركة الفوسفات من سعادة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بان يضع حد لتلك الإجراءات التعقيدية والتعجيزية من قبل إدارة الخدمات الطبية كي لا تصل الأمور إلى أزمة فعلية في جميع مواقع الشركة . 

حمى الله الوطن ومليكه والكادحين في الوطن وشركات الوطن من كل سوء .

تابعوا هوا الأردن على