آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

الكرك: إقبال على الشراء والاسعار الى ارتفاع

{title}
هوا الأردن -

تشهد الاسواق التجارية في مختلف مناطق محافظة الكرك حركة تجارية نشطة وإقبالا غير مسبوق على الشراء قبل ايام من حلول شهر رمضان المبارك .



وتركزت الحركة التجارية النشطة في اسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية وعدد من الاسواق المحلية الكبرى في مناطق الكرك والقصر والمزار الجنوبي وعي والاغوار الجنوبية.



وأشاد مواطنون بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية لاستقبال شهر رمضان المبارك، مؤكدين ان جميع السلع الاستهلاكية متوفرة في الاسواق المحلية واسواق المؤسستين المدنية والعسكرية.



وقالوا لوكالة الانباء الاردنية ان السلع الضرورية كالسكر والارز والزيوت النباتية والتمور متوفرة وبأسعار تنافسية، فيما شكا آخرون من ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء والبيضاء واستغلال اصحاب المحال التي تبيعها فترة ما قبل الشهر الفضيل لرفع الاسعار وجني ارباح اكثر على حساب المواطنين.



وأشار محمد العضايلة الى ان سعر كيلو اللحم البلدي قفز خلال الايام القليلة الماضية الى اكثر من 10 دنانير في بعض المحال مقارنة ب 8 دنانير قبل اسبوع فيما ارتفع سعر كيلو دجاج النتافات الى 160 قرشا مقارنة ب 135 قرشا قبل ايام.



وقال سالم المبيضين ان اسعار التمور وقمر الدين وبعض العصائر ارتفعت عما كانت عليه قبل ايام، مؤكدا ان هناك استهدافا من اصحاب المحلات لرفع الاسعار في الايام الاولى من شهر رمضان المبارك نظرا لإقبال المواطنين على الشراء لتأمين احتياجاتهم من المواد التموينية قبل حلول الشهر المبارك.



ودعا محمد الطراونة مؤسسة الغذاء والدواء والبلدية والصناعة والتجارة الى مراقبة جودة المواد المعروضة في السوق وتحديد اسعار السلع الضرورية ومخالفة التجار الذين لا يلتزمون بشروط الصحة والسلامة العامة.



بدوره أكد نائب محافظ الكرك حامد الطراونه ان جميع الدوائر المعنية بتقديم الخدمات العامة للمواطنين في شهر رمضان المباركة اعدت برامجها وخططها لاستقبال الشهر الفضيل وتوفير الخدمة المثلى لهم، مشيرا الى ان مخزون المحافظة من المواد الغذائية والمحروقات يكفي لعدة أشهر قادمة وأنه تم وضع مناوبات للمخابز والدوائر الحكومية التي يستدعي عملها طيلة اليوم وتوفير الغذاء والدواء والمياه والكهرباء ووسائط النقل لخدمة المواطنين.



وقال ان الأسواق التجارية في المحافظة والمؤسسات الاستهلاكية سواء المدنية او العسكرية أتمت استعداداتها اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك بتوفير مختلف السلع التموينية الرمضانية، كما ان دوائر الصحة والغذاء والدواء والصناعة والتجارة اعدت خططها للرقابة على الغذاء والدواء والأسعار لمنع احتكار السلع والمحافظة على جودتها خلال الشهر الفضيل.



وقال مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الكرك عطالله المطارنه ان السلع التموينية في سوق المؤسسة متوفرة بكميات تكفي لسد احتياجات المواطنين في شهر رمضان المبارك وذات جودة عالية وأسعار أقل من السوق المحلي.



واكد ان جميع السلع الاستهلاكية مطابقة للمواصفات والمقاييس ويتم فحصها دوريا، لافتا الى ان المؤسسة خفضت اسعار بعض السلع الضرورية مثل السكر والارز والزيوت النباتية واقامت عروضا تجارية تتناسب ودخول المواطنين خاصة من ذوي الدخل المحدود.



واشار الى حرص المؤسسة على متابعة ملاحظات المواطنين حول المنتجات المعروضة، لافتا الى الدور الاجتماعي الكبير الذي تقوم به المؤسسة وخاصة في المناطق الفقيرة وتوفير عروض وخصومات كبيرة على اسعار طرود الخير.



ودعا المطارنة المواطنين الى عدم التهافت على الشراء قبل حلول شهر رمضان المبارك كون جميع السلع متوفرة وبكميات تكفي لأشهر.



وأكد رئيس غرفة تجارة الكرك صبري الضلاعين أن المحال التجارية والمؤسسات الاستهلاكية والمدنية والعسكرية وفرت جميع المواد التموينية والسلع التي يزداد طلبها في شهر رمضان الفضيل كالأرز والتمور والاجبان والمخللات، لافتا الى ان الطلب على المواد التموينية يزيد خلال الأيام الاولى من شهر رمضان المبارك .



ولفت الى ان شهر رمضان يزيل حالة الركود التي تشهدها الاسواق التجارية في مختلف مناطق المحافظة، داعيا المواطنين الى عدم التهافت على المواد التموينية وشرائها وتخزينها كونها متوفرة في الاسواق بشكل يومي ولا حاجة لتكديسها في المنازل .



وقال رئيس غرفة تجارة لواء المزار الجنوبي زهير البطوش ان المؤسسات الاستهلاكية والاسواق التموينية العاملة في منطقة اللواء وفرت كافة البضائع التي يحتاجها المواطن في شهر رمضان المبارك، موضحا ان الغرفة تراقب الحركة التجارية في الاسواق وتساهم مع الجهات المعنية في ضبط جودة المواد المعروضة فيها للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .



مدير الصناعة والتجارة في محافظة الكرك موسى الصعوب أكد توافر مختلف أصناف السلع والمواد التموينية في اسواق المحافظة، لافتا الى الى ان المديرية اعدت برنامجا خاصا لشهر رمضان المبارك لمراقبة الاسعار والتأكد من جودتها وبيعها ضمن الاسعار المعلنة ومنع احتكارها.



مدير فرع مؤسسة الغذاء والدواء في الكرك هادي الخيطان قال ان المؤسسة اعدت برنامجا لمراقبة الغذاء والدواء في شهر رمضان المبارك يتضمن القيام بحملات تفتيشية على المطاعم والمخابز ومحلات بيع اللحوم والاسماك ومخالفة كل من لا يطبق شروط الصحة والسلامة العامة والتأكد من صلاحية المواد التموينية المعروضة بالتنسيق مع شرطة البيئة والصحة والبلدية .

تابعوا هوا الأردن على