آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

نمط امتحان اللغة الإنجليزية الجديد مأخوذ من المدارس الأميركية الخاصة

{title}
هوا الأردن -

علّقت نقابة المعلمين مساء الاثنين، على مجريات امتحان الثانوية الأول الذي تقدم إليه اكثر من 127 ألف طالب وطالبة لأداء امتحان المستوى الرابع لمادة اللغة الانجليزية.



وقالت النقابة في بيان لها إن "شكاوى عدة وصلتها من مدينة المفرق تحدثت عن نمط الامتحان الجديد المأخوذ من المدارس الأميركية الخاصة والتي وصفت بالتعجيز وعدم الوضوح في أسئلتها".



وأضافت " تابعت غرفة العمليات الخاصة بمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية في نقابة المعلمين الأردنيين اليوم الأول من هذه الامتحانات ١٥/٦/201٥م ، حيث تقدم اكثر من 127 ألف طالب وطالبة لأداء امتحان المستوى الرابع لمادة اللغة الانجليزية".



ودعا نقيب المعلمين الأردنيين د.حسام مشة ، المراقبين لضرورة حسن التعامل مع أبنائهم الطلــبة وتوفير البيئة التربوية الآمنة والهادئة لهم، مشددا على ضرورة ضبط الامتحان بعيدا عن التخويف والتهديد وترويع نفـوس الطلبة.

ودعا " أبنائنا الطلبة إلى تقديم أفضل ما لديهم من مستوى في أول امتحان لهم ونزع الرهبة والمخافة من جو الامتحان والبعد 


عن كل وسائل الغش والسعي وراء تحصيل علامات بطرق غير مشروعة ، ودعا به أيضا أوليـاء الأمور إلى بث روح الطمأنينة والبعد عن الضغـط غير السليم على نفسية الطلاب".



وأضاف البيان أنه " وفي إطار المتابعات لسير امتحان ، تلقت غرفة عمليات امتحان الثانوية العامة عدة ملاحظات حول امتحان اللغة الإنجليزية المستوى الرابع من أولياء أمور وطلاب اشتكوا فيها صعوبة الأسئلة ونمطها الجديد".



وأوضح أنه "وصلت عدة شكاوي من مدينة المفرق تحدثت عن نمط الامتحان الجديد المأخوذ من المدارس الأمريكية الخاصة والتي وصفت بالتعجيز وعدم الوضوح في أسئلتها".



ونقل البيان قول طالبات بأنهن " أغلقن دفاتر الإجابة بعد الاطلاع على الأسئلة التي لم يقدرن على حلها، مضيفين أن الطالبات المتميزات خرجن يبكين من صعوبة الأسئلة ونمطها الجديد".



وبحسب البيان " أضافت أمهات بعض الطلاب بأن أبناءهم ادخلوا المستشفى بانهيار عصبي، مطالبين إعادة الامتحان وإلغاء نمطه الجديد، وطالب البعض بالاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم ، مناشدين الملك بالتدخل".



ودعا البيان بعض الأهالي مقاطعة امتحانات التوجيهي لهذه الدورة في حال لم يتم إعادة امتحان اللغة الانجليزية، الذي جاء ليحارب الطلاب.



ووصف تربويون الامتحان بالتعجيز الذي جاء للطلبة المتفوقين، متوقعين أن نسبة النجاح لن تتجاوز خمسة بالمائة.


ومن جهة أخرى اشتكى بعض الطلبة من مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز من وضعية المقاعد اليسارية الموجودة داخل الغرف الصفية التي واجهتهم أثناء حل الامتحان، إضافة لعدم توفر المراوح داخل القاعات مع الجو الحار.



وأكدت نقابة المعلمين في بيانها " أن مسؤولية نجاح امتحان الثانوية العامة لا تقع على كاهل الوزراة فقط ، بل على الجميع في هذا الوطن ، من طلاب وأهالي ومجتمع ، وما يتم تداوله من ملاحظات هو في إطار التقويم المستمر".

تابعوا هوا الأردن على