آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

رحيل حكومة النسور قريبا .. وحكومة جديدة بعد العيد

{title}
هوا الأردن -

توقعت مصادر سياسية أن يكون موعد رحيل حكومة الدكتور عبدالله النسور قد اقترب بشكل أكبر من أي وقت سابق، بخاصة بعد أن كثر شاكوها وقلّ شاكروها، في ظلّ أخطاء عديدة ارتكبت في هذا الملف وذاك.



وأشار السياسيون إلى أن الرئيس النسور أكمل المطلوب منه من برامج وقرارات غير شعبيه، وقد حانت الآن ساعة التغيير الوزاري، لتخلفها حكومة جديدة تحظى بشبه اجماع شعبي.

 


وبينما قال بعض السياسيين أن الحكومة ستحوي عددا لا بأس به من 'العسكر' أشارت الأغلبية إلى أن الحكومة القادمة ستكون سياسية بامتياز؛ على اعتبار أن التحدي الأكبر هو داخلي، وينبغي أن تكون الحكومة قادرة على احتواء الوضع الداخلي، كما أن الأردن الرسمي لا يفكر بالتوسع شرقا أو غربا كما يُقال.



ويشير السياسيون إلى ضرورة أن تكون الحكومة القادمة قادرة على مواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، والتعاطي مع التحديات الداخلية وامتصاص اي اشكال تسببت به حكومة النسور التي اتبعت الحلول الأمنية في تعاطيها مع المواطنين.



وأكد السياسيون على أن المرحلة القادمة تتطلب وجوها وطنية وسياسية وازنة وقادرة على التعامل مع التباين في وجهات النظر واحتياجات الناس ومطالبهم، وان تلتفت إلى الاطراف وتتلمس احتياجات المواطنين في المحافظات.



وأضاف السياسيون إلى أن تحديات عديدة لم تتمكن حكومة النسور من التعامل معها، حيث لم تنجح الحكومة بالتعامل مع الأزمة الاقتصادية التي لا زالت تتفاقم، مشيرين إلى أن ضرورة أن تحوي الحكومة القادمة فريقا اقتصاديا مؤهلا وقادرا على وضع خطط تمنع تفاقم المديونية.



وشدد السياسيون على ضرورة أن يكون الفريق الاقتصادي قادرا على وضع الخطط الفعالة بعيدا عن رفع الأسعار 'باعتباره خيار المفلسين'، منتقدين في ذات السياق القصور الذي أبدته الحكومة في بناء علاقات وطيدة مع العراق ودول الخليج وعدم قدرتها على فتح أسواق جديدة هناك، بالاضافة للقصور في ادارة الملف الصناعي والتجاري.



وألمح السياسيون إلى أن التوجيهات الملكية بوضع خطة اقتصادية للسنوات العشرة القادمة هدفت في الأساس لايصال رسالة بضرورة تلمّس احتياجات المواطنين وذوي الدخل المحدود.



وعبّر السياسيون عن استهجان غير ظاهر للدبلوماسية الأردنية ونهج تعاطيها مع التحديات السياسية في دول الجوار، والتعاطي مع الاشكالات التي بدأت تظهر من خلال قيادة الوزير ناصر جودة لملف الخارجية.



وانتقد السياسيون وجود من وصفوهم بـ'المستشرقين' في حكومة الدكتور النسور، مشيرين إلى وجود وزراء 'لا يعلمون الكثير عن الأردن والأردنيين، ولم يسبق لهم الاحتكاك بالشارع وبالتالي هم غير قادرين على تلمس احتياجات الشارع'.



وحذّر السياسيون من استمرار استهداف أصحاب الدخول المحدودة والمتآكلة، مثل أصحاب البسطات، بدلا من ايجاد مصادر دخل اضافية لهم.



السياسيون اكدوا على ان التغيير الحكومي قد آن أوانه، وحان الوقت لرحيل الحكومة.



وبحسب اولئك، فإن الانظار تتجه الان نحو القصر باعتباره صاحب القرار والكلمة الفصل في تسمية الرئيس القادم. 

تابعوا هوا الأردن على