آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

البلجيكي بوت مطالب بتجنب إعادة «هيكلة» منتخب النشامى - See more at: http://www.addustour.com/17670/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%83%D9%8A+%D8%A8%D9%88%D8%AA+%D9%85%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8+%D8%A8%D8%AA%D8%AC%D9%86%D8%A8+%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9+%C2%AB%D9%87%D9%8A%D9%83%D9%84%D8%A9%C2%BB+%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%A7%D9%85%D9%89.html#sthash.ksSEQkzt.dpuf

{title}
هوا الأردن -

بعدما انقشعت الضبابية ووضع اتحاد كرة القدم النقاط فوق حروف كل ما يتعلق بمنتخب النشامى ، فإن الجهاز الفني الجديد برئاسة البلجيكي بول بوت أصبح مطالبا باستثمار الوقت الفاصل بين فترة تجمع المنتخب وعودة المشوار بالتصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

وقالوا في الأمثال «الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك»، وبالتالي فإننا نأمل بأن لا يتأخر البلجيكي بول بوت في العودة إلى الأردن حيث أصبح يفصلنا أقل من شهر على مواجهتين مقبلتين ستكونان غاية في الأهمية لمنتخب النشامى ليعزز تطلعاته وهو يخوض التصفيات بنظامها الجديد والذي يتطلب جهوداً مضاعفة وتركيزاً عالياً في التعاطي مع الحسابات النقطية والتهديفية عبر التمسك بتحقيق الانتصارات ولا شيء غير الانتصارات.

وأحسن عبدالله أبو زمع المدرب المساعد صنعاً حينما أكد بأنه بدأ التنسيق مع المدير الفني بول بوت بخصوص مسيرة التحضيرات المقبلة حيث سيباشر مهمته من خلال تدريبات انفرادية للاعبين الذين لم يرتبطوا بعد بتدريبات انديتهم ولم يحددوا وجهتهم الاحترافية المقبلة من امثال انس بني ياسين وحمزة الدردور حيث سيشرف ابو زمع على تدريباتهما ورفع مؤشر جاهزيتهما البدنية والفنية قبل وصول البلجيكي بول ومساعده.

 لا لإعادة هيكلة المنتخب وكلنا أمل أن يعطي بول بوت للمدرب الوطني عبدالله أبو زمع مساحة جيدة من العمل والصلاحيات باعتبار ان الاخير اقدر على تحديد الملامح الاولية للتشكيلة واختيار العناصر المناسبة وبعد ذلك يقوم بول بوت بابدلاء ملاحظاته واجراء عملية احلال وتبديل بسيطة لا تؤثر على نسيج وهيكلة المنتخب الوطني لأن المطلوب تجنب اعادة بناء عناصر المنتخب من جديد وخاصة ان الوقت لا يسمح بذلك، حيث من الممكن استكمال المشوار على ما قام ببنائه المدير الفني السابق احمد عبد القادر.

ولا نعلم حقيقة عن الآلية التي سيعمل بها بول بالفترة المقبلة، ونخشى ان يكون شعاره منح الفرصة للوجوه الشابة على حساب عناصر الخبرة كما فعل من قبله المدير الفني الاسبق الانجليزي ويلكينز، حيث كلنا امل ان يقوم بالاطلاع على التجربة السابقة لويلكينز مع المنتخب وكشف الاخطاء التي وقع فيها وتلافي الوقوع مجددا بها، فالمنتخب الذي يبحث عن المنافسة لا بد ان يعتمد على مزيج سليم بين عناصر الخبرة والشباب.

وتبدو عملية تجميع المنتخب الوطني التي ستكون بعد مباراة كأس السوبر التي تجمع الوحدات والفيصلي يوم 21 اب الجاري اسهل بكثير من السنوات الماضية وخاصة ان غالبية النجوم المعروفين عاد الغالبية العظمى منهم لصفوف انديتهم المحلية وهو ما سيجعل مهمة الاعداد خلال المرحلة المقبلة اسهل بكثير من السنوات السابقة.

وتبني جماهير الكرة الاردنية آمالا عريضة على المدير الفني الجديد بول بوت سواء من خلال قيادة المنتخب الوطني الى نهائيات كأس اسيا المقررة في الامارات عام 2019 او الى نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018، وقد لا ترضى بغير ذلك وبخاصة ان سقف التطلعات ارتفع منذ بلغ منتخب النشامى الملحق العالمي المؤهل لمونديال البرازيل السابق. وكان منتخبنا الوطني قد بدأ مسيرته في التصفيات المزدوجة بتحقيق الفوز على مضيفه طاجكستان 3-1 بعهد المدير الفني السابق احمد عبد القادر وهو فوز من شأنه ان ينعكس ايجابا على معنويات منتخب النشامى بالفترة المقبلة.

وسيستضيف منتخب النشامى يوم الثالث من الشهر المقبل منتخب قيرغستان  في الثامنة مساء على استاد الحسن باربد فيما يحل منتخبنا بعد ذلك ضيفاً على بنغلادش يوم 8 من ذات الشهر وتقام المباراة في السادسة مساء على استاد بنغابندو في داكا.

ويعود منتخبنا الوطني ليواصل المشوار مجددا بلقاء صعب تاريخي متجدد يجمعه مع  نظيره الأسترالي يوم الثامن من تشرين الأول المقبل في السابعة مساء على استاد الحسن وبعدها يعود ويستضيف منتخب طاجكستان يوم 13 من ذات الشهر وفي السابعة مساء على استاد الحسن.

تابعوا هوا الأردن على