آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

فارسات الأمن العام يشاركن بدورة تقدمية لالتقاط الأهداف بجنوب إفريقيا

{title}
هوا الأردن -

شاركن فارسات الأمن العام بمدينة دوربان بجمهورية جنوب إفريقيا بدورة تدريبية تقدمية مكثفة لالتقاط الأهداف عن ظهر الخيل بمركز التدريب الدولي لفروسية التقاط الأوتاد من ظهر الخيل لمدة أسبوعين وترأس الوفد  المشارك العميد هنا الأفغاني مدير إدارة الشرطة النسائية والعقيد الركن عبدالله الهويمل  قائد مجموعة الفرسان والإداري الملازم ثاني باسم براهمة والوكيل طبيب بيطري حلا حسين صالح والفارسات  الرقيب سناء محمود والرقيب نيفين حنا والرقيب إيناس محمد والرقيب رشا عبدالباسط والرقيب علا فوزي والرقيب مها نوفان . 

 

وفي ختام الدورة أقيم لقاء دولي ودي بين فارسات الشرطة و فارسات جنوب إفريقيا و جدير بالذكر إن فارسات الأمن العام  شاركن  بدورة تأسيسية  لهذا النوع من مهارات الفروسية عام 2014 بنفس المركز.

 

و تعتبر رياضة الالتقاط الأهداف من رياضات الفروسية المشهورة في العالم وتتضمن هذه الرياضة عدة فعاليات هي الالتقاط الأهداف بالرمح وكذلك التقاط الأهداف بالسيف ومسابقات الرمح بالحلقات وترتبط هذه الرياضة بقوانين معروفة لدى جميع دول العالم التي تمارس هذه الرياضة وتصنف دولة جنوب إفريقيا بالمستوى الأول على مستوى العالم بهذه النوع من مهارات الفروسية وتعتبر الهند وعمان ومصر والعراق والباكستان  بالإضافة إلى الأردن من أقدم الفرق ممارسة لهذه الرياضة.

 

وعاد إلى ارض  الوطن صباح اليوم وفد الأمن العام من جنوب إفريقيا وكان باستقبالهم العقيد احمد شاكر زنداقي الأمين العام للاتحاد الرياضي للشرطة والعقيد وجدان الشراري من إدارة الشرطة النسائية والمقدم الدكتور محمد خير من قيادة مجموعة الفرسان وعدد من ضباط وإفراد الشرطة النسائية وقيادة مجموعة الفرسان.

 

من جهة أخرى رعى الأمين العام للاتحاد الرياضي للشرطة العقيد احمد شاكر زنداقي حفل خريج دورة اللياقة البدنية للضباط الاستثنائية والتي عقدها الاتحاد الرياضي الشرطة على مدار أربع أسابيع لعدد كبير من ضباط الأمن العام من مختلف الوحدات والإدارات.

 

وفي نهاية الحفل وزع العقيد زنداقي الشهادات على الخريجين وبحضور النقيب عبدالهادي العبادي رئيس قسم التدريب التخصصي باتحاد الشرطة.

تابعوا هوا الأردن على