آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

الفوز الاول ليوفنتوس في الكالشيو

{title}
هوا الأردن -

قاد الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس بطل الثنائية المحلية في ايطاليا فريقه لتحقيق أول انتصار في الدوري هذا الموسم بالفوز على مضيفه جنوى بهدفين دون مقابل حيث ساهم في تسجيل الأول والذي احتُسب لحارس مرمى جنوى في مرماه وسجل الثاني من ركلة جزاء ليرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط فيما توقف رصيد جنوى عند 3 نقاط فقط.

المدرب اليجري اعتمد على طريقة 4-3-3 بشكل صريح للمرة الأولى هذا الموسم حيث كان سابقاً يلعب اما
بطريقة 3-5-2 او 4-3-1-2 ، فمنح الجابوني لامينا فرصة المشاركة للمرة الأولى مع الفريق منذ انضمامه للفريق الصيف الحالي قادماً من مارسيليا مفضلاً اراحة بونوتشي وهيرنانيس في ظل خوضهم لقاء مرهق قبل ايام ضد مانشستر سيتي في دوري الابطال.

جمهور يوفنتوس يعلم صعوبة مواجهة جنوى على ملعبه لويجي فيراريس ، ولعل الخسارة الأولى للفريق الموسم الماضي تحت قيادة اليجري كانت في الملعب ذاته امام جنوى بهدف في الوقت القاتل وهو المصير الذي يقاتل اليجري ورجاله حتى لا يتكرر في ظل تأزم موقف الفريق هذا الموسم وحصوله على نقطة واحدة في الجولات الثلاث الأولى.

المباراة بدأت بشكل متوازن من قبل الفريقين مع أفضلية نسبية لليوفنتوس الذي حاول لاعبوه التقدم للأمام وتسجيل هدف يسهل المهمة ولكن ظل صراع وسط الملعب بين الفريقين هو الصراع الأقوى والرئيسي في المباراة.

ومع وصول الشوط لمنتصفه وتحديداً في الدقيقة 22 يتعرض يوفنتوس لضربة قوية باصابة نجمه الاسباني موراتا ليجري اليجري اولى تبديلاته ويدفع بالارجنتيني بيريرا بدلاً منه.

نشط بعدها لاعبو يوفنتوس وحاولوا تسجيل هدف يريح الأعصاب وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 37 عندما
ارسل الارجنتيني بيريرا كرة عرضية للفرنسي بوجبا الذي لعبها في العارضة لتصدم بجسد حارس المرمى وتسكن شباكه لتصبح النتيجة تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

بعدها ب 6 دقائق تتعقد الأمور تماماً على جنوى بعدما حصل المدافع ايزو على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء ليصبح فريقه منقوصاً خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

الشوط الثاني بدأ بتقدم واضح للاعبي يوفنتوس ونقل الكرة في منتصف ملعب جنوى الذي تراجع لاعبوه للخلف بشكل مفهوم في ظل النقص العددي والخوف من تسجيل يوفنتوس لهدف ثاني يصعب المهمة ويحسم الأمور بشكل عملي.

وفي الدقيقة 15 ينجح المدافع جورجيو كيليني في الحصول على ركلة جزاء لفريقه يوفنتوس بعد تعرضه للعرقله في منطقة جزاء جنوى ليتصدى لها الفرنسي بوجبا ويحولها بنجاح داخل الشباك لتصبح النتيجة تقدم السيدة العجوز بهدفين دون مقابل.

بعدها هدأ لاعبو يوفنتوس نسبياً في الجانب الهجومي ولكن الفريق ظل مسيطراً على مجريات اللعب مغلقاً كل المنافذ امام لاعبي جنوه للوصول لمرمى الحارس بوفون مما تسبب في معاناة واضحة لأصحاب الأرض خاصة في ظل النقص العددي الذي يلعب به الفريق منذ طرد المدافع ايزو في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

واصل لاعبو جنوى محاولاتهم في تسجيل هدف يعيدهم مرة أخرى للمباراة وسط محاولات للاعبي يوفنتوس
لتقليل المجهود المبذول قدر الامكان في ظل كثرة المباريات خلال وقت قصير مع الاكتفاء بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

ومع اقتراب يوفنتوس من حسم اللقاء منح اليجري مهاجمه زازا فرصة المشاركة مع يوفنتوس للمرة الأولى هذا الموسم بشكل رسمي وذلك عندما دفع به قبل 7 دقائق من نهاية الوقت الاصلي بدلاً من الكرواتي ماندزوكيتش.

مرت الدقائق المتبقية في اللقاء دون جديد حتى اطلق الحكم صافرته معلناً فوز يوفنتوس بهدفين دون مقابل.

 

 
تابعوا هوا الأردن على