آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

مورينيو في وجه العاصفة والبايرن يفشل في مواصله رقمه القياسي

{title}
هوا الأردن -

ترك الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، البرتغالي جوزيه مورينيو ليواجه مصيره داخل قلعة تشيلسي بالتزامن مع الاحتفال بـ"الهالووين" في القارة العجوز التي شهدت أيضا توقف الرقم القياسي لقطار بايرن ميونخ المنطلق في ألمانيا عند المحطة الحادية عشر، في الوقت الذي يتقاسم فيه الثنائي فيورنتينا وإنتر ميلان صدارة الكالتشو الإيطالي.

 

وفي انجلترا، أكد المدرب الألماني "علو كعبه" على نظيره البرتغالي منذ أن كان الأول يتولى تدريب بروسيا دورتموند والأخير يشرف على تدريب ريال مدريد.

 

وجمعت أول مواجهة بين المدربين في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2012-2013 عندما فاز عملاق "فستفاليا" على ملعبه أمام الميرينجي (2-1)، قبل أن يتعادلا في المواجهة التالية على ملعب "سانتياجو برنابيو" (2-2).

 

وتقابل الفريقان مرة أخرى في الدور قبل النهائي حيث أكرم الألمان ضيافة الفريق الإسباني برباعية مقابل هدف في مباراة الذهب قبل أن يحقق الملكي فوزا غير كاف على ملعبه (2-0)، وهو الموسم الذي شهد رحيل البرتغالي خارج أسوار القلعة الملكية في النهاية.

 

وبعد مرور نحو عامين ونصف، تقابل المدربان وجها لوجه ولكن هذه المرة داخل الأجواء الإنجليزية، وبعد مرور شهر من تولي الألماني القيادة الفنية لفريق ليفربول، في الوقت الذي يعيش فيه البرتغالي الفترة الأكثر حرجا في مشواره التدريبي.

 

وخرج كلوب منتصرا من جديد بعدما كبد تشيلسي هزيمته السادسة هذا الموسم، وفي عقر داره، بنتيجة (1-3) أحرز منها البرازيلي فيليب كوتينيو هدفين، ليحتل حامل لقب الدوري الانجليزي المركز الخامس عشر وبفارق 14 نقطة عن شريكي الصدارة مانشستر سيتي وأرسنال.

 

وحافظ ثنائي الصدارة على موقعيهما بعدما فاز السيتي بشق الأنفس على نورويتش (2-1) وبضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة ترجمها القائد الإيفواري يايا توريه في الشباك، في الوقت الذي حقق فيه أرسنال انتصارا واضحا خارج ملعبه أمام سوانزي سيتي (0-3).

 

وترك مانشستر يونايتد موقعه في المركز الثالث بعدما تعادل سلبيا خارج ملعبه أمام كريستال بالاس ليبتعد بأربع نقاط عن المركز الأول، في الوقت الذي خطف فيه مفاجأة الموسم ليستر سيتي هذا المركز بعدما فاز خارج ملعبه على ويست بروميتنش ألبيون (2-3) ليصبح على بعد 3 نقاط فقط عن صاحبي الصدارة.

 

وفي البوندسليجا، كان النبأ الأبرز هو توقف قطار بايرن المنطلق عند المحطة الحادية عشر ليفشل في مواصلة مشوار أرقامه القياسية الذي ظل عند عشرة انتصارات متتالية.

 

ووقع الفريق البافاري في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت، وهو ما سمح لمنافسه التقليدي بروسيا دورتموند من تذليل الفارق لخمس نقاط بعدما فاز خارج ملعبه (1-3) على حساب فيردر بريمن.

 

وفي فرنسا، واصل باريس سان جيرمان تحليقه في الصدارة منفردا بعد فوزه خارج ملعبه أمام رين (0-1) بهدف للأرجنتيني أنخل دي ماريا، على الرغم من إبقاء مدربه لوران بلان لغالبية نجوم الفريق على مقاعد البدلاء استعدادا لموقعة "سانتياجو برنابيو" أمام ريال مدريد في دوري الأبطال بعد غد الثلاثاء.

 

وارتقى أولمبيك ليون للوصافة بعدما فاز (0-1) على متذيل الترتيب تروا، ليصبح على بعد 10 نقاط عن الـ"بي إس جي".

 

ويشهد الكالتشو الإيطالي منافسة قوية هذا الموسم، بعد ابتعاد يوفنتوس خلال هذه الفترة حيث يحتل المركز العاشر برصيد 15 نقطة بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في بداية المسابقة.

 

ويتقاسم فيورنتينا وإنتر ميلان صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة، مع أفضلية للأول بفارق الأهداف، بعد اكتساح الأول، للصاعد حديثا، فروسينوني (4-0) وفوز الثاني على روما (1-0) بهدف للمدافع التشيلي جاري ميديل، بينما يأتي روما في المرتبة الثالثة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدرين.

 

وفشل نابولي في الارتقاء للصدارة مع الثنائي بعدما توقف مسلسل انتصاراته عند محطة جنوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويتوقف رصيد أبناء الجنوب الإيطالي عند 22 نقطة في المركز الرابع.

 

وفي الليجا الإسبانية، واصل الغريمان التقليديان ريال مدريد وبرشلونة صراعهما الأزلي حيث يتقاسما الصدارة برصيد 24 نقطة بعد فوز الأول على لاس بالماس (3-1) والثاني على خيتافي (0-2).

 

وتعثر أتلتيكو مدريد أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالتعادل الإيجابي (1-1) ليفقد المركز الثالث لصالح سلتا فيجو الذي عاد بفوز صعب من ملعب "أنويتا" معقل ريال سوسييداد (2-3) ليصبح في رصيده 21 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف ثنائي الصدارة، ونقطة أمام الأتلتي صاحب المركز الرابع.

 

ويعاني الفريق الملكي من غيابات عديدة في الوقت الحالي قبل موقعة دوري الأبطال الثلاثاء أمام باريس سان جيرمان والتي شغلت حيزا كبيرا من تفكير الفريق.

 

وحقق المدير الفني رافائيل بنيتيز المطلوب بالحصول على النقاط الثلاث في مباراة سجل فيها البرتغالي كريتسيانو رونالدو الهدف الثاني ولكن دون أداء مقنع أمام منافس مستواه أقل بكثير من نظيره الملكي.

 

وعاد برشلونة بفوز مقنع من ملعب خيتافي بثنائية نظيفة حملت توقيع الأوروجوائي لويس سواريز والبرازيلي نيمار، هداف الليجا برصيد 9 أهداف.

 

وعلى الرغم من عدم حدوث أي حدث يعكر صفو المباراة، إلا أن لاعبي برشلونة اقدموا على تصرف أثار استياء مسئولي الفريق المدريدي بعدما ارتدى بعضهم أزياء تنكرية احتفالا بـ"الهالووين" في أوروبا مقتحمين المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وهو ما دفع فيكتور رودريجيز، لاعب فريق خيتافي، لتركه بعد هذه الواقعة.

 

وبعد هذا التصرف، تقدمت إدارة النادي الكتالوني باعتذار رسمي اليوم الأحد لأعضاء فريق خيتافي وجماهيره، عما بدر من لاعبيها الخمسة (بيكيه وراكيتيتش وجوردي ألبا وبارترا وسواريز)، مؤكدين أن الأمر برمته كان مجرد "صدفة مؤسفة غير مقصودة".

 

وفي الدوريات الأخرى، انفرد أياكس أمستردام بصدارة الدوري الهولندي بعد تعثر فينورد أمام مضيفه دين هاج بهدف نظيف، حيث يمتلك أياكس 28 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام فينورد.

 

وابتعد سبورتنج لشبونة بصدارة الدوري البرتغالي بعد فوزه أمس السبت أمام إستوريل (1-0) ليرفع رصيد للنقطة 28 وبفارق خمس نقاط عن بورتو الوصيف الذي تأجلت مباراته يوم أمس أمام أونياو ماديرا بسبب الرياح الشديدة.

 

ويتصدر جنت صدارة الدوري البلجيكي برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة وحيدة أمام أندرلخت الوصيف، في الوقت الذي يحتل فيه أولمبياكوس صدارة الدوري اليوناني ولوكوموتيف موسكو صدارة الدوري الروسي.

تابعوا هوا الأردن على