آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تكريم طلال أبوغزاله كأفضل شخصية في الابداع الاقتصادي للعام 2015

{title}
هوا الأردن -

كرم اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي في إسطنبول سعادة الدكتور طلال أبوغزاله كأفضل شخصية خلال العام 2015 في أيقونة الإبداع الاقتصادي ضمن حفل خاص نظمه الاتحاد تحت عنوان "رجل بهمة يساوي أمة".

وجاء الحفل تحت رعاية وحضور أرشاد هرمزلي مستشار الرئيس التركي السابق عبدالله غول وعضو مجلس إدارة مجموعة STFA، وسفير فلسطين في إسطنبول الدكتور فائد مصطفى ووزير التربية والتعليم الحالي في فلسطين، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق صبري صيدم، ورئيس مجلس الإدارة للاتحاد مازن الحساسنة وعدد كبير من الشخصيات من الجالية الفلسطينية في تركيا، بالإضافة لعدد من الشخصيات في تركيا.

وأكد المستشار أرشاد هرمزلي أن الدكتور طلال أبوغزاله صديق الجميع، وإنه ليوم سعيد في تاريخنا عندما نحتفي برجل كان القدوة لجميع الشباب في العالم العربي والإسلامي، وفي العالم بما أسسه من نجاحات وجامعات وصروح، لافتا إلى أننا هنا في هذا الحفل اخوة متحابون في حب فلسطين، ففي تركيا قد نختلف في أي شيء لكن نتفق على قضية واحدة تجمعنا هي القضية الفلسطينية التي هي قضيتنا الأولى.

ووجه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في كلمة ألقاها خلال الحفل الشكر الجزيل لمنظمي الحفل والحضور على هذا التكريم. وأضاف في حديثه لمختلف الجاليات العربية وخاصة الفلسطينية والسورية منها في بلاد الغربة، أنه لا يجب أن نركز على حماية الكفاءات من الهجرة، وإنما يجب أن نحرص على خلق الكفاءات التي تستطيع أن تقدم المعرفة والخبرة والمهارة لكافة بلاد العالم، فالكفاءات في عصر المعرفة ليس لها عنوان إقامة، فيجب أن نركز على خلقها لخدمة البلد والعالم وليس سجنها، متخصصة في تقديم الخدمات والمعرفة من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبين أن مجموعة طلال أبوغزاله ما أصبحت أكبر شركة في مجالاتها المتعددة وخاصة في مجال حماية الملكية الفكرية إلا لاعتمادها على تكنولوجيا المعلومات الأمر الذي جعلها تواكب مختلف التطورات وتسبق غيرها، الأمر الذي يدعونا للعمل معا لنكون صانعي معرفة، بإدارة التجارة وتقديم الخدمات من خلال تقنية المعلومات.

وفي حديثه للاتحاد أكد أن المجموعة تضع مختلف خدماتها تحت تصرف اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين في العديد من المجالات، وخاصة في مجال دعم الاتحاد وشعبنا في فلسطين، وربط رجال الاعمال الفلسطينيين في الداخل مع نظرائهم في الخارج، بالإضافة إلى ربط المجتمع الفلسطيني مع المجتمع الخارجي خاصة وأننا في عصر المعرفة والتكنولوجيا، فلم تعد الحدود الجغرافية أو الجنسية تحد من التعاون والتشارك، في ظل وجود التعاملات الالكترونية.

ووجه الشكر الجزيل للاتحاد ولكافة الضيوف ولكافة القائمين على حفل التكريم، حيث تم تقديم درع التكريم من قبل راعي الحفل ورئيس مجلس إدارة الاتحاد، كما قدمت لجنة اتحاد شباب العمل درعا تكريميا لسعادته.

وعبر السفير الفلسطيني في إسطنبول خالد مصطفى عن سعادته ليكون بين هذا الجمع الغفير للمشاركة في هذا الحفل المميز الذي يحمل في طياته بعداً يعبر عن الوفاء تجاه شخصية وطنية فلسطينية متميزة عالمية مبدعة، نعتز ونفتخر بها.

وبين وزير التربية والتعليم الحالي في فلسطين، صبري صيدم أن صاحب الهمة الذي بفضله نجتمع اليوم يساوي كل الهمم، كما أنه يمثل كل ما نفتخر به فلسطينيا من عزيمة الرجال، لافتا إلى أننا جميعا نواجه الكثير من محطات البؤس في حياتنا وأن أهدافنا لا تكفينا، ولكن بوجود قامة من القامات الفلسطينية مثل الدكتور طلال أبوغزاله نتأكد ونتحقق بأنه لا يمكن للشعب الفلسطيني ان يركع في يوم من الأيام.

وأضاف انه وبعد تفكير طويل لإحصاء عدد الفلسطينيين حول العالم والتقديرات التي تباينت استطاع الدكتور طلال أبوغزاله ومن خلال جنوده في مجموعته أن يأتي بالرقم الذي يقول أن عدد الفلسطينيين حول العالم 30 مليون فلسطيني، مبينا أن جهود هذا الرجل للفلسطينيين وللعرب أجمع لا يمكن أن تقاس أو تقدر.

وبالنظر إلى ما قدمه للفلسطينيين بين أنه استطاع وخلال فترة قصيرة أن يمد خدماته الى العديد من الأماكن التي لم يصلها أحد ولم يخرج منها أحد في فلسطين حيث أنه بدأ بافتتاح محطة معرفة في القدس، ومن ثم مركزا لأطفال السموع، ومركزا في جنين للمكفوفين ومركزا في تل الهوا في غزة، ومركزا للبدو في طوباس، ليعود إلى السموع وافتتاح مركز متخصص في "الرجل الآلي" ليعود بعدها إلى غزة لافتتاح مركز للأطفال المعاقين، ومن ثم الى خان يونس.

وبين رئيس مجلس الإدارة للاتحاد مازن الحساسنة أن عباراته التي يقولها عن الدكتور أبوغزاله لا تعبر إلا عما هو بسيط من مسيرة الشخصية الدولية الفلسطينية المتميزة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، حيث أن أي فلسطيني أو عربي يباهي به الأمم، مشيرا إلى أنه يحق لنا جميعا أن نباهي ونفاخر به الأمم وهو أحد القامات العالمية التي جسدت قيمة وقامة الفلسطيني الحقيقية، وهو أحد المناضلين من أجل هويته الفلسطينية، وحقوقه الوطنية.

ولفت إلى أن أبوغزاله جاء من رحم المعاناة لتشهد العاصمة بيروت ولادة أكبر المكافحين، ليكون معجزة الفلسطيني المهجر، فهو صاحب همة وعزم ورجل مثله يساوي أمة، يتميز بالتواضع والحنان الابوي عندما يستقبل أي ضيف من ضيوفه، ومن يتجول في أرجاء مكتبه في العاصمة الأردنية، يجد على جدران المكاتب صورا تسرد تاريخ عريق منذ ستينيات القرن الماضي، جميعها تروي مسيرة عظيمة.

 

وبين أنه بتاريخه وببصماته وبمساره المعرفي والأكاديمي والاقتصادي والاجتماعي أصبح من أكثر المؤثرين في المنطقة والأكثر ابداعا في علوم المعرفة والمقاتل الشرس عن حقوقه الوطنية، فهو علامة وطنية مسجلة حقوقها ملك للشعب العربي الذي يفخر به ويباهي العالم به كأحد الملهمين الفلسطينيين.

تابعوا هوا الأردن على