آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

ابو زمع: تشكيلة الأردن للقاء مصر الودي ستُعلن 21 الجاري

{title}
هوا الأردن -

يعلن الجهاز الفني يوم 21 كانون الثاني الجاري تشكيلة المنتخب الأردني الذي يستعد لملاقاة شقيقه المصري يوم 27 الجاري في مباراة ودية دولية تقام على ستاد مدينة اسوان بجمهورية مصر العربية.

 

وكان اتحاد كرة القدم رحب بدعوة نظيره المصري على اقامة هذه المباراة تاكيدا للعلاقة التاريخية التي تربط الاتحادين الشقيقين وعلى اعتبار ان المباراة تاتي في سياق تحضيرات المنتخب المصري لملاقاة نظيره النيجيري في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية - الجابون 2016، وضمن خطة استعدادات النشامى لخوض مباراتي سنجافورة واستراليا يومي 24 و29 اذار المقبل في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.

 

واكد فادي زريقات الامين العام ان الاتحاد رحب بالدعوة من الاشقاء في الاتحاد المصري من منطلق تعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات مشيرا الى عمق العلاقة الطيبة التي تربط الاتحادين الشقيقين وكذلك العمق التاريخي للعلاقة التي تربط البلدين الشقيقين وهو ما جعل الاتحاد يحرص على اقامة المباراة رغم ان موعدها خارج نطاق المباريات الودية الدولية وقبل ايام من عودة مباريات البطولات المحلية وخاصة بطولتي دوري المناصير وكاس الاردن – .

 

وكشف الكابتن عبدالله ابو زمع مساعد مدرب المنتخب الأردني ، ان الجهاز الفني لا يزال يناقش كافة الخيارات المتاحة امامه قبل الاعلان عن التشكيلة المحتمل ان تخلو من اللاعبين المحترفين، وذلك بعدما تعذر حتى الان الحصول على اية مؤشرات ايجابية من الاندية التي يحترف فيها عدد من لاعبي المنتخب الوطني في الخارج، باستنثاء طارق خطاب لاعب المصري البورسعيدي، الذي تشير المعطيات الاولية الى احتمالية قدومه ما لم تطرأ اية مستجدات، سواء بالنسبة له، او لبقية المتحترفين، حيث لا يزال خيار الاستعانة بأي منهم واردا وبناء على ما تسفر عنه الاتصالات والمحاولات.


كما اشار مساعد المدرب الى احتمالية ان تكون التشكيلة دون لاعبي المنتخب الاولمبي الذي تمنى له الوصول الى ابعد ما يمكن في النهائيات الاسيوية المؤهلة لاولمبياد 2016 والمقررة في قطر اعتبارا من 12 الشهر الجاري.

 

واكد ابو زمع انه في حال لم يتسن للجهاز الفني الحصول على خدمات لاعبيه المحترفين، فان التشكيلة ستتكون من اللاعبين المحليين وتضم عناصر جديدة كانت خضعت طيلة الفترة الماضية الى الرصد والمتابعة، ولكنه نوه ان الجهاز الفني سيأخذ كل وقته قبل الاستقرار على التشكيلة لضمان اختيار الاسماء التي تراعي حاجاته الفنية والتكتيكية والتي تخدم تطلعات المنتخب بالخروج بنتيجة ايجابية في المباراة القادمة.

 

ولم ينكر ابو زمع اهمية ودية النشامى ومصر، وقال: بغض النظر انها قد تقام دون القوام الاساسي للمنتخب او قبل فترة بعيدة نسبيا عن مباراتينا امام بنجلادش واستراليا، الا انها تشكل للجهاز الفني فرصة للخروج بمكتسبات ايجابية جديدة وتساهم بتوسيع قاعدة الخيارات البشرية، كما ندرك في الوقت ذاته صعوبتها قياسا بطبيعة المنتخب المنافس الذي وان شارك بلاعبيه المحليين طبقا للاخبار الواردة، يبقى واحدا من اقوى المنتخبات العربية التي تزخر دوما بقدرات فنية مميزة.

 

وعن موعد التدريبات اعلن الجهاز الفني ان التوجه الاولي يتمثل بتجميع المنتخب الوطني مساء يوم 22 الجاري على ان يجري حصتين تدريبين يوم 23 وصباح يوم 24 الذي يتوجه فيه مساء الى مدنية اسوان.

 

من جانبه اشار السيد عصام التلي مدير المنتخب ان الاتحاد يمضي الان نحو انجاز الترتيبات الإدارية الخاصة بالمباراة المقبلة، سواء كان ذلك من خلال التواصل مع الجانب المصري لمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بحجوزات الطيران و مقر الاقامة والملاعب التدريبية او الجوانب المتعلقة باللاعبين المرشحين للتشكيلة من المحترفين او المحليين.


وأوضح التلي ان هناك تنسيق مباشر ومتواصل ما بين المنتخب الوطني والأمانة العامة للاتحاد الاردني ممثلة بالسيد فادي زريقات ومختلف الدوائر المعنية للوقوف عند كافة الإجراءات اللازمة وعلى اختلاف حيثياتها، بما يضمن استثمار المرحلة المقبلة على أفضل وجه لخدمة تطلعات النشامى بتحقيق اقصى درجات الجاهزية.

تابعوا هوا الأردن على