آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

تعرفوا على أبرز ما أنشغل به وزراء سابقين و نواب على الفيسبوك ..؟؟

{title}
هوا الأردن -

اهتمامات منوعة ومختلفة قادتها الصفحات الشخصية على الفيسبوك لمسؤولين سابقين ونواب الوطن لتصل ألينا، ومن اهتمام البعض بقرار يجعل امتحان الكفاءة الجامعية شرطا للتخرج، إلى تعليق البعض على الأحداث العربية، واهتمام البعض بقانون الانتخاب الجديد واهتمامات أخرى قادتها لنا صفحاتهم ليتم نشرها في سطور معدودة.

ويصف وزير التعليم العالي السابق وليد المعاني قرار جعل امتحان الكفاءة الجامعية شرطاً للتخرج بمسرحية اللامعقول وقال: "أقول هذا بمناسبة أن مجلس التعليم العالي قد أصدر قرارا يجعل امتحان الكفاءة الجامعية شرطا للتخرج ويطلب فيه من الجامعات عدم تسليم الشهادات للخريجين من حملة البكالوريوس دون أن يكونوا قد اجتازوا امتحان الكفاءة الجامعية".

وأضاف المعاني أن هذا القرار يخالف الأنظمة وقوانين المعمول بها: "وهو أمر فيما أرى يخالف كل القوانين وكل الأنظمة وكل التعليمات، فهذا القرار ليس من صلاحية مجلس التعليم العالي (أنظر المادة ٦ من قانون التعليم العالي لسنة ٢٠٠٩ عن صلاحيات المجلس) لأنه بهذا يتدخل في تعليمات منح الشهادات العلمية، وهو قرار يتجاوز السلطات الجامعات ومجالس عمدائها وهي الجهات المنوط بها إصدار الدرجات العلمية ومنح الشهادات.

ويعتقد المعاني أن قراراً كهذا هو قرار خاطئ. قد تكون الفكرة جيدة ولكن تنفيذها خاطئ. إن كان مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد يريدان التأكد من جودة المخرجات فليست هذه هي الطريقة، وليس الإجبار هو السبيل، وليس منع الناس من حقوقها هو السبيل. لا بد من البحث عن ميكانيكية أخرى للتأكد من سوية الخريجين وسوية الجامعات التي خرجتهم، فلا يجوز أخذ الطلبة بجريرة جامعاتهم".

ويستذكر نوفان العجارمة تعديل الدستور المصري أيام السادات بمناسبة تعديل الدستور الجزائري ويقول: "تذكرت تعديل الدستور المصري في آخر أيام المرحوم الرئيس أنور السادات حيث كان الدستور ينص عَلى مدة ولاية الرئيس ٥ سنوات قابلة للتجديد مدة مماثلة فتم تعديل حرف واحد في هذه المادة حيث تم استبدال التاء المربوطة (ة) بحرف الدال (د) فأصبحت الكلمة (مدد) بدالا من (مدة) وهذا الحرف مكّن الرئيس مبارك من الحكم ٣٠ عاما!

وبين النائب محمد الظهراوي أن الاعتصام الذي قامت به مدارس الاونروا يوم الخميس الماضي نتيجة اعتداء على مدرسة وكالة الاونروا في منطقة ماركا بالعاصمة من قبل مجهولين يحملون الأسلحة البيضاء، ما أثار الذعر في أوساط المعلمين والطلبة: "اعتداء على مدير مدرسة في مخيم حطين يؤدي إلى اعتصام جزئي لكل مدارس الاونروا ولمدة ساعة اليوم الخميس طلباً لحماية موظفي ومنشآت المدارس التابعة للمنظمة من الاعتداء ولقد صدر بيان من رئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث في إقليم الأردن بذلك".

ونشر النائب طارق خوري صورة وزيرة خارجية السويد التي تضع علم فلسطين على البروفايل الخاص بها وقال: "كل الاحترام والتقدير للأحرار في العالم."

ويدعو النائب عساف الشوبكي في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين إلى مزيد من الاهتمام والرعاية: "في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين الذين قدموا عطاء شبابهم لحماية الوطن وأمنه واستقراره يجب أن تقدم لهم الدولة مزيداً الرعاية والاهتمام والوفاء لهذه الفئة الغالية من مجتمعنا ورد الجميل لهم والاهتمام بأحوالهم وعدم تركهم وذويهم عرضة للفقر والبؤس والمعاناة."

وفصل النائب المسلماني زيارته إلى هيئة تشجيع الاستثمار لبحث سبل تطوير القطاع الاستثماري عامة ومن ضمنها السياحي. وقال المسلماني إنني خاطبت رئيس الهيئة وبكل صراحة قائلا: "اللي مش قد كرسي رئاسة الهيئة لا يقعد عليه".

وأشار المسلماني إلى أن الهيئة تحتاج إلى رئيس شجاع يمتلك الجرأة في اتخاذ القرارات الصائبة لمصلحة الاستثمار.

وشكر النائب محمد الرياطي رئيس سلطة العقبة د.هاني الملقي لرده على رفض ما حصل من رقص في ميدان الشريف وقال: "كم هو جميل جدا أن يتم رفض العادات الدخيلة على مجتمعاتنا، وان ما تم من رفض شعبي كبير في العقبة بخصوص (الرقص النسائي).

وعلق النائب سمير عويس على قانون الانتخاب: "أولا المشروع غير إصلاحي ولا عادل، اللجنة القانونية للأسف باستثناء التصليح الإملائي وإعادة الصياغة ما صار أي تعديل، أما العدالة والمساواة والتي هي أساس الإصلاح السياسي لم تنعكس في المشروع".

وأضاف عويس: "على بلاطة وحسب التعداد السكاني الأخير من 130 نائبا بطلع لسكان محافظة العاصمة 43 بدل 25 نائبا ومحافظة اربد 21 نائبا بدل 16 ومحافظة الزرقاء 17 نائبا بدل 12, وهكذا باقي المحافظات حسب عدد السكان، ودمج مناطق البادية الثلاث بمحافظاتها، ليمثل كل الشعب الأردني بطريقة عادلة، طبعا الحل الإصلاحي الحقيقي بوجود قوائم وطنية على مستوى الوطن وهذا لم يتحقق لا في مشروع الحكومة ولا في قرار اللجنة القانونية".

ويدعو النائب موسى أبو سويلم المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة: "إلى كافة الإخوة الذين يغارون على مصلحة أردنهم الغالي دعوة للمشاركة في الانتخابات النيابية القادمة من اجل أن نصنع التغيير والمستقبل مستقبلنا جميعا". 

تابعوا هوا الأردن على