آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

سر ارتفاع فاتورة كهرباء منزل "هاني الملقي" ..!!

{title}
هوا الأردن -

تداول فيسبوكيون امس كشفا بفواتير كهرباء منزل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الذي تم انشاؤه قبل نحو خمس سنوات مقابل الشاطيء الجنوبي. وكتب معلقون ان هذا الكشف الذي بلغ مجموع قيمة فواتيره نحو 48 الف دينار جميعها في عهد الرئيس الحالي الدكتور هاني الملقي.



وعند التدقيق في الكشف تبين انه يبدأ بتاريخ شهر 10 من عام 2013 في عهد العين الدكتور كامل محادين الذي كان يشغل منصب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة انذاك. وقيمة الفواتير الشهرية التي تتراوح بين 1808 دينار الى 8322 دينارا لا شك انها مرتفعة، ولكن السؤال ما هو سبب هذا الارتفاع؟. بعض المحتجين لم يتوانوا عن القول بان معالي الرئيس يدفيء مياه بركة السباحة على حساب الوطن.



وعند مشاهدة البركة تبين انها فارغة من المياه والرئيس لا يستخدمها لا هو ولا اي شخص من افراد عائلته وهو ما كان ايضا في زمن الدكتور محادين. اما الاضاءات والمكيفات وغيرها من مستلزمات الحياة اليومية وليس الترفيهية فهي في حدود السحب الطبيعي في مدينة كالعقبة غالبا ما تكون فاتورة سكانها الشهرية مرتفعة خاصة في فصل الصيف بسبب استخدام المكيفات 24 ساعة. ولكن السؤال الذي كان ملحا لماذا الفواتير تصل الى هذه القيمة المرتفعة التي تجعل السؤال يحمل في طياته لغة الاستنكار؟.



ما تبين للانباط ان الشاطيء الجنوبي وجزء من شارع تالابيه يضاء من بيت رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة. والمثير في الموضوع ان هذه الحالة تمت بعد ان تم سرقة محول الكهرباء الذي تم تركيبه لتغذية هذه المنطقة بالكهرباء واضطرت شركة الكهرباء الى هذا الحل لحين ايجاد البديل.



اما لماذا لم يتم تركيب محول جديد حتى هذا التاريخ، فهذا الذي يحتاج الى اجابة من قبل المسؤولين عن هذا الامر. اما الجديد الذي علمته الانباط ان بيت رئيس السلطة سيتم تشغيل الكهرباء فيه خلال الشهر المقبل على الطاقة الشمسية الامر الذي يعني ان فاتورة كهرباء منزل الرئيس يجب ان تكون صفرا عند كل نهاية شهر. 

تابعوا هوا الأردن على