آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

رغم المكافآت المجزية .. لماذا خيب النشامى الآمال؟

{title}
هوا الأردن -

اتحاد كرة القدم كان رصد مكافآت مجزية للمنتخب الوطني في حال الفوز على استراليا، لكن النتيجة خيبت الامال.



ونقل ريدناب وعبدالله ابو زمع للاعبين قبل اللقاء بساعات قليلة، ان المكافآت التي رصدت للفوز تصل الى 10 الاف دينار لكل لاعب في حال الفوز، الامر الذي اعطى دافعاً ايجابية، دون ان ينعكس على واقع الاداء.



بين الشوطين


بعد التأخر بثلاثة اهداف، بدا واضحاً ان المباراة حسمت لصالح اصحاب الارض، الامر الذي ترك لاعبي المنتخب في حالة ذهول خلال تواجدهم في غرف تبديل الملابس بين شوطي اللقاء.. لكن ماذا قال ريدناب؟



المدرب الانجليزي لمس بان المباراة قد انتهت نظرياً، الامر الذي دفعه للطلب من اللاعبين للتماسك في الشوط الثاني وعدم قبول المزيد من الاهداف، ومحاولة تسجيل هدف من اجل تقليص الفارق والخروج بنتيجة «مقبولة»، وحثهم على التركيز من جديد وتجنب اي نتيجة كبيرة، ثم اعطى توجيهاته للبدلاء عبدالله ذيب ويوسف الرواشدة.



محاولات الجهاز الفني في «تجنب الاسوأ» لم تثمر، حيث عزز المنتخب الاسترالي تقدمه سريعاً وحقق فوزاً كبيراً في النهاية 5-1.



ترقب لنتائج المجموعات


 حراكاً واسعاً داخل فندق الماريوت -مقر المنتخب الوطني في سيدني-، حيث تجمع اعضاء الجهاز الفني والاداري لمتابعة نتائج المجموعات الاخرى، وتمسكوا ببصيص الامل من اجل انتزاع احد بطاقات «افضل ثاني».



امسك اعضاء المنتخب ومن بينهم رئيس الوفد طارق خوري بالهواتف المحمولة لمتابعة النتائج، وخسارة كوريا الشمالية امام الفلبين اعطت املاً جديداً، لكن بمراجعة الحسابات، خرج المنتخب الوطني سريعاً من دائرة المنافسة وفقد فرصة التأهل.



الجمهور الاسترالي يتحدث عن شفيع


توافد عدد من الجماهير الاسترالية الى مقر المنتخب بعد نهاية اللقاء، حيث حاولوا التواصل مع لاعبي المنتخب وتحديد عامر شفيع الذي تصدى للعديد من الفرص الخطيرة لاصحاب الارض رغم النتيجة الكبيرة.



الجماهير الاسترالية ووسائل الاعلام المحلية اجمعت على تألق حارس مرمى المنتخب، وقال احدهم لـ الرأي: شفيع حرمنا من تسجيل النتيجة الاكبر في هذه المجموعة!



يذكر ان النتيجة الاكبر بالمجموعة من نصيب النشامى وعلى حساب بنجلادش 8-0.



ابو زمع: لا اعذار بعد الخسارة


بدوره، اكد مدرب المنتخب ان الخسارة بهذه النتيجة من استراليا «غير مقبولة»، ولا يمكن الحديث عن اعذار لتبريرها.

 


وقال ابو زمع بعد اللقاء: الجميع يتشارك في المسؤولية، والاعذار غير مقبولة اطلاقا.. مهما بحثنا عن مبررات، فان النتيجة النهائية للمباراة لا يمكن استيعابها.



واوضح ان الجميع كان يطمح بفوز تاريخي وتأهل من سيدني، «لكن الظروف لم تساعدنا، لم نقدم ما يشفع لنا بكل صراحة».


وختم ابو زمع حديثه: هي أسوأ مباراة قدمها المنتخب خلال التصفيات.. وهي افضل لقاء لاستراليا بكل تأكيد في هذه المجموعة.



لاعبو المنتخب محبطون!


ظهرت معالم الحسرة على لاعبي المنتخب بعد الوصول الى مقر الاقامة، حيث غابت المشاهد التي كانت حاضرة طوال الفترة الماضية في سيدني بتجمع الجالية الاردنية وعشاق المنتخب لالتقاط الصور التذكارية مع اللاعبين والحديث عن اللقاء.

 



العديد من لاعبي المنتخب اكدوا ان المباراة كانت صعبة امام فريق تسلح بالارض والجمهور ويحمل لقب آسيا، واجمعوا على ان الهدف الاول اربك الحسابات واثر كثيرا على الاداء، ثم جاء الهدف الثاني ليخرجهم من اجواء اللقاء!

 


رفض اللاعبون الحديث عن اعذار بسبب الخسارة، كما قدموا اعتذارهم للجماهير التي وقفت معهم وساندتهم طوال التصفيات، وتمنوا ان تكون المرحلة المقبلة اكثر نجاحاً بالتأهل الى كأس سيا.



ارقام تكشف الخلل


حملت ارقام اللقاء اشارة واضحة على الخلل الكبير الذي اصاب المنتخب الوطني امام استراليا، ليظهر بمستوى غير متوقع على الاطلاق في لقاء حاسم على التأهل.



تؤكد الارقام ان «الاسترالي» استحوذ على الكرة بنسبة (67%) مقابل (33%) للمنتخب، ومرر اصحاب الارض (592) بدقة بلغت 86%، كرة مقابل (296) للمنتخب بدقة 71%.



الملفت ان الاسترالي سدد 26 كرة، منهم 12 على المرمى، مقابل 8 للمنتخب وصلت واحدة منهم الى المرمى واصابت الشباك.. الاغرب ان اصحاب الارض سددوا 18 كرة من داخل منطقة الجزاء وبدقة 67%، فيما سدد المنتخب اربع مرات فقط بدقة 25%!



يذكر ان الحضور الجماهيري بلغ رسمياً 24.975 متفرج، مع بقاء بعض المقاعد خالية.



روجيك: اصلحنا ما فعلناه في عمان!


بدوره، قال نجم المنتخب الاسترالي توماس روجيك ان الفوز على الاردن «اصلح الخطأ الذي حدث ذهاباً في عمان بالخسارة 0-2».



وقال المهاجم الاسترالي بعد اللقاء: بدأنا بشكل جيد، لكن كنا متوترين في اول 10 دقائق، ثم احكمنا سيطرتنا على المباراة وفعلنا ما نريد.



في المقابل، اكد زميله لونجو ان «الاردن فريق جيد ونعرف ان الفوز بهذه النتيجة تعتبر امراً رائعاً».



فيما كتبت الصحف الاسترالية والمواقع العديد من عبارات الاشادة بحق منتخب بلادهم، مؤكدين ان الفوز كان مستحقاً ومنطقياً.



كما عبر نجم الفريق تيم كاهيل عن سعادته، «قدمنا مستوى رائع مرة اخرى كما فعلنا اما طاجكستان، لكن لم ننجز شيء بعد، فالتصفيات ما تزال طويلة».

تابعوا هوا الأردن على