آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

مكافحة المخدرات تلقي القبض على "87" شخصا من تجار ومروجي المواد المخدرة

{title}
هوا الأردن -

ذكرت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام ان العاملين في إدارة مكافحة المخدرات خلال النصف الثاني من شهر نيسان الماضي تمكنوا من خلال حملاتهم المستمرة والمكثفة على تجار ومروجي المواد المخدرة من إلقاء القبض على (87) شخصاً تم إيداعهم للقضاء.

وفي التفاصيل فإنه جرى التعامل مع (70) قضية ترويج وبيع المواد المخدرة وضبط بحوزة المقبوض عليهم في تلك القضايا على ما مجموعه نصف كغم من مادة الهيروين المخدر و(9) كغم من مادة الحشيش المخدر وعلى (12) ألف حبة من الحبوب المخدرة و(8) كغم من مادة الحشيش الصناعي (الجوكر).

وأضافت إدارة الإعلام الأمني أن ابرز القضايا التي تم التعامل معها خلال تلك الفترة كانت مداهمة نفذت بالاشتراك مع الفريق الخاص التابع للإدارة في محافظة الكرك لأحد الأشخاص ذوي الأسبقيات الجرمية في قضايا ترويج المواد المخدرة بعد تأكد استمراره بممارسة تلك النشاطات، والقي القبض عليه وبحوزته كيلو ونصف من مادة الحشيش المخدر و ألف حبة مخدرة و كمية من مادة الحشيش المخدرة المجهزة للبيع بشكل فردي.

كما ونفذت مداهمة أخرى في مدينة العقبة لأحد مروجي المواد المخدرة والذي قاوم فريق المداهمة والتفتيش ولاذ بالفرار حيث جرى مطاردته وإلقاء القبض عليه دون إصابات تذكر وضبط داخل مكان إقامته على 2.5 كغم من مادة الحشيش المخدر.

وتابعت إدارة الإعلام الأمني انه في محافظة مادبا القي القبض على احد مروجي المواد المخدرة وبحوزته نصف كيلو غرام من مادة الهيروين المخدر بعد الانتهاء من جمع المعلومات التي أكدت حيازته لتلك المادة.

وفي محافظة البلقاء تمت مداهمة منزل احد مروجي المواد المخدرة والقي القبض عليه وضبط بداخل المنزل بعد تفتيشه على 3 كغم من مادة الحشيش الصناعي الجوكر وسلاح ناري.

وفي محافظة عجلون تمت مداهمة شخصين من مروجي المواد المخدرة الاول ضبط داخل منزله وعثر بحوزته على 1 كغم من مادة الحشيش الصناعي (الجوكر) والاخر ضبط اثناء تنقله بواسطة بمركبته وعثر داخل المركبة على نصف كغم من نفس المادة.

وبعثت إدارة مكافحة المخدرات برسالة شكر لكافة الإخوة المواطنين اللذين ساهموا وساعدوا كوادرها أثناء تأديتهم لواجباتهم في الميدان أو من خلال الإبلاغ عن أي مشاهدات أو أشخاص يشتبه بتعاملهم بالمواد المخدرة، لأنهم عكسوا بذلك وعي المواطن الأردني، وساهموا بإلقاء القبض على عدد كبير من تجار تلك السموم.

وأكدت المكافحة استمرارها بما بدأته من حملات تستهدف مروجي وتجار المواد المخدرة دون إغفال الجانب التوعوي من مخاطر هذه الآفة المدمرة بالاشتراك مع كافة أطياف المجتمع .

تابعوا هوا الأردن على