آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

‘‘الطاقة والمعادن‘‘ تراجع تعليمات نقل الكهرباء

{title}
هوا الأردن -

كشف مصدر مطلع ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تعكف حاليا على تعديل التعليمات المتعلقة بنقل الكهرباء بالعبور من مشاريع الطاقة المتجددة.


وقال المصدر ان الهيئة ارتأت مراجعة التعليمات التي كانت اصدرتها في وقت سابق ومعالجة العوائق بناء على التجربة العملية للمستثمرين والمشتركين لتجاوز هذه المعيقات بما يحفز استمرارية التوجه إلى استخدام انظمة الطاقة المتجددة للمشتركين الاعتياديين إضافة إلى المؤسسات وشركات القطاع الخاص.


وتوقع المصدر ان يتم اصدار التعليمات المعدلة خلال شهر أو شهرين كحد أقصى حيث تعكف الهيئة حاليا على الاستماع إلى ملاحظات القطاع الخاص والشركات الكبرى التي ترغب بتبني انظمة طاقة متجددة لتغطية استهلاك منشآتها من الكهرباء غير انها تصطدم بعائق نقل الطاقة من مكان الانتاج إلى مكان الاستخدام.


واصدرت الهيئة في وقت سابق تعليمات رسوم العبور للطاقة الكهربائية المولدة من مصادر الطاقة المتجددة ولغايات استهلاكها كما اصدرت التعليمات المتعلقة بتكاليف ربط منشآت الطاقة المتجددة على شبكات التوزيع.


واصدرت ايضا الدليل الارشادي لربط انظمة مصادر الطاقة المتجددة باستخدام نظام نقل أو توزيع الطاقة الكهربائية بالعبور، والتي تشمل اجراءات الربط على أنظمة النقل والتوزيع، لكل من مصادر الطاقة المتجددة الصغيرة والكبيرة والاجراءات المالية لكل من هذه الانظمة.


يشار إلى ان قطاع الطاقة يواجه تحدي معدلات النمو المرتفعة في الطلب على الطاقة الاولية والمتوقع ان تبلغ 5.1 بالمئة سنويا حتى عام 2020.


كما يواجه قطاع الطاقة معدلات نمو مرتفعة في الطلب على الطاقة الكهربائية، والمتوقع ان تبلغ 6.4 بالمئة سنويا حتى عام 2020، بالاضافة الى تأمين الاستثمار اللازم في صناعة الطاقة ومنشآتها.


وقال ان القطاع يواجه ايضا تحدي ارتفاع كثافة استهلاك الطاقة في الاردن، والتي بلغت في عام 2012 حوالي 208 كيلوجرام مكافئ نفط/1000 دولار بأسعار2010.

تابعوا هوا الأردن على