آخر الأخبار
ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد ticker العرموطي: حكومة الظل يجب ان تكون تحت القبة تستجوب وتطرح الثقة ticker انقضاض النواب على "وزارة حسان" قد يُؤجّل إلى مُنتصف نوفمبر وتوقعات باستمرار الاعيان ticker الصفدي يحذر من مغبة تفجر الأوضاع في المنطقة وجرها إلى أتون حرب إقليمية ticker ختام ورشة تدريبية حول توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل القضائي ticker أوقاف جرش تنفذ عطاء تركيب طاقة شمسية لـ 20 مسجدا ticker الترخيص المتنقل في برقش الأحد ticker اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ticker الأردن يحذر من مغبة تفجر الأوضاع في المنطقة ticker الصفدي والصباغ يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات ticker موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني ticker ارتفاع مؤشر داو جونز الأميركي ticker انضمام 8 معاهد تدريب مهني إلى مؤسسات الشبكة الأوروبية ticker العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ووفدا من أبناء عشيرة آل عبادة ticker عناب: فرص استثمارية هائلة في السياحة الأردنية ticker مسروقات السفارة الأردنية في باريس : 4 مسدسات وكمبيوتر وساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح منزل دبلوماسي

اللواء يونس: داعش لا يجرؤ على الاقتراب من الحدود الأردنية

{title}
هوا الأردن -

 أكد اللواء في الجيش العراقي المنحل زنون يونس إن تنظيم داعش لن يجرؤ على فتح جبهة مع أي دولة وخاصة الأردن.



في الوقت الذي قال فيه مصدر رسمي اردني رفيع المستوى إن حدودنا محمية بأفضل ما هو موجود عند عظام الدول، مشددا على انه 'اياً كانت الجهة التي يمكن ان تقترب من حدودنا ستلقى الرد'.



وقال العسكري العراقي في تصريح خاص  داعش يدرك أن رد الفعل الأردني سيكون قاسيا وعنيفا، مشيرا إلى أن هدف التنظيم هو بفتح جبهات جديدة لإرباك قوات التحالف التي تهاجم مدينة الموصل.


وكانت هاجمت عناصر من تنظيم داعش امس الاحد مدينة الرطبة على القريبة من الحدود مع الاردن، وتمكنت من احتلاها من دون أن تستطيع الحكومة المركزية في بغداد انقاذ عناصر الجيش العراقي الموجودين هناك رغم طلبهم النجدة بارسال قطاعات تنقذهم، الا ان داعش قام باقتحام المدينة وقتل كل من كان في المدينة من جنود ورجال شرطة عراقيين.



سنجار

فيما هاجم عناصر داعش اليوم الاثنين مدينة سنجار شمال العراق على الحدود التركية السورية. في الوقت الذي سبق واحتلت عناصر من التنظيم 7 احياء في مدينة كركوك المتنازع عليها بين الحكومة العراقية المركزية واقليم كردستان.



ووفق اللواء يونس، فإن الهجوم مدبّر لغرض التخفيف عن محور الموصل، مشيرا الى ان تنظيم داعش يستخدم هذا الاسلوب من الهجمات الخاطفة لعدة أسباب منها التخفيف على الموصل وتثبيت القطاعات العراقية ومنعها من المشاركة في معركة الموصل، اضافة الى رفع معنويات مقاتليه، وأخيرا ارسال رسالة انه موجود ويمتلك القدرة الكافية للهجوم على أي منطقة يختارها هو في الوقت والزمان الذي يريده.



ولم يستبعد اللواء في الجيش العراقي المنحل أن يقوم تنظيم داعش بهجمات غير متوقعة في المدن التي كان يسيطر عليها وكذلك في مناطق لم يكن له وجود فيها.



واشار الى ان التنظيم مدرب على حرب المدن، وأنه وهو لا يصر على الاحتفاظ بالارض في حال كان المقابل خسارة قوته وهو ما يقوم به داعش طوال الوقت.


معركة سياسية 



ووصف اللواء يونس ما يجري في الموصف انها معركة سياسية أمريكية بهدف دعم المرشحة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلادري كلنتون وطائفية إيرانية مشيرا الى الشعارات المرفوعة ضد الموصل.


وتابع قائلا: ما زال الحشد الشعبي الطائفي يتجمع قرب الموصل في انتظار دخول القطاعات العسكرية بهدف ارتكاب جرائم حرب وهذا ما سيحدث.


وقال: تتعرض المدينة منذ اسابيع لقصف جوي مهمل اعلاميا، بهدف إبادة المدنيين ذلك أن عناصر داعش لن تتأثر وهي تقاتل فرادى بسلاحها الخفيف والمتوسط.

تابعوا هوا الأردن على