آخر الأخبار
ticker ختام ورشة تدريبية حول توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل القضائي ticker أوقاف جرش تنفذ عطاء تركيب طاقة شمسية لـ 20 مسجدا ticker الترخيص المتنقل في برقش الأحد ticker اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ticker الأردن يحذر من مغبة تفجر الأوضاع في المنطقة ticker الصفدي والصباغ يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات ticker موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني ticker ارتفاع مؤشر داو جونز الأميركي ticker انضمام 8 معاهد تدريب مهني إلى مؤسسات الشبكة الأوروبية ticker العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ووفدا من أبناء عشيرة آل عبادة ticker عناب: فرص استثمارية هائلة في السياحة الأردنية ticker مسروقات السفارة الأردنية في باريس : 4 مسدسات وكمبيوتر وساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح منزل دبلوماسي ticker 358 يوما للحرب .. جيش الاحتلال يواصل مجازره في غزة ticker السميرات: مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات ticker جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ticker وزير الداخلية في جسر الملك حسين ticker صهر قاسم سليماني .. من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله؟ ticker ترجيح تخفيض سعر البنزين 2.5 قرشا الشهر المقبل ticker 6 فرق تتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الناشئين ticker بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات

عن انتخابات مركزية "فتح" .. 11 عضوا من تيار الاسرلة

{title}
هوا الأردن -

اللجنة المركزية رأت النور أم دخلت في العتمة؟ وفق مصادر من حركة فتح فإن 'فتح' الان، كما لم تكن في السابق، غرقت في البركة الاسرائيلية وانتهى الأمر.

'أدخلونا في الحيط'. لم يجد ما تقوله إحدى المصادر الأمنية الفلسطينية الا هذه الجملة وهي تتحدث عن 'تعزيز أسرلة حركة فتح'.

تقول المصادر: صحيح أن النهج لم يتغير لكنه تعزز. وعندما سألناها عن طبيعة هذا النهج قالت: 'ما قبل المؤتمر كانت سلطة التنسيق الأمني. اليوم الله وحده يعلم الى اين سيأخذون الشعب الفلسطيني، وقضيته'.

واطلعت 'هوا الاردن' على اسماء 18 شخصا هم الأعضاء في اللجنة المركزية لفتح منهم 11 شخصية من تيار الأسرلة الذين يديرون 'فلسطينيا' عمليات التنسيق الأمني، وتتحفظ 'عمون' على ذكر اسمائهم.

خريطة نتائج انتخابات مركزية فتح انتهت، كما هو متوقع لها تماما، بفوز القائمة السابقة المكونة من 12 اسما، اضافة الى 'عواجيز' فتح، 'الاعضاء الدائمين في اللجنة المركزية. وعلى حد وصف المصادر، فان هؤلاء 'العواجيز' غير فاعلين لما يعانونه من ضعف 'بشري' بسبب الهرم.

لقد وصل أمر 'عواجيز فتح' انهم لم يعودوا قادرين على حتى فعل التصفيق، في حال تلفظ كبيرهم الذي علمهم وعلّموه، نكتة ما. 

وسبقت الانتخابات تفاهمات بين رئيس حركة فتح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن و'الخواجات' عبر قناة حسين الشيخ.

تختم المصادر قولها: هكذا يكون جناح محمود عباس في حركة فتح قد أنجز المهمة وحول الحركة إلى NGO - جمعيات ومراكز غير حكومية متعددة المهام.

وعلى حد تعبير القيادي الاسرائيلي يوآف مردخاي للإذاعة العبرية ، فإن محمود عباس نجح أخيرا في طرد الإرهابي سلطان أبو العينين من مركزية فتح.

وقال كنا قد طلبنا من عباس التخلص منه بعد أن حرض أكثر من مرة على طعن المواطنين الإسرائيليين ، والآن دورنا طرده نهائيا من دخول الضفة.

واضاف كنا قد طلبنا رفض ترشح منير المقدح المقيم في لبنان حتى يخلع الزي العسكري وعباس نفذ طلبنا ورفض ترشيحه .

الفائز والخاسر


وكتب احد الراصدين للانتخابات قائلا: نتائج الانتخابات رأها تيار في فتح في كون الفائز الاول فيها هو محمد دحلان الذي لم يحضر المؤتمر، أما الخاسر الاكبر في الانتخابات فهو قطاع غزه فلا يوجد الا مقيم واحد من الفائزين هو احمد حلس وحتما سيتسلم مكتب التعبئة والتنظيم وسيشكل الهيئة القيادية القادمة.

فيما كان الفائزون والمحسبون على قطاع غزة الاخوة الحاج اسماعيل جبر وصبري صيدم وروحي فتوح ونبيل ناصر القدوة مقيمن بالضفه الغربية ولا يزورون غزه الا في المناسبات.

ويبقى انتظار نتائج المجلس الثوري في ظل العدد الكبير من المرشحين في قطاع غزة لكن ليس من المتوقع ان تكون النتائج على عكس ما ظهر في المركزية 

والفائزون باعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح النتائج الاولية:

1)مروان البرغوثي
2)جبريل الرجوب
3)محمد اشتية
4)حسين الشيخ
5)محمود العالول
6)توفيق الطيراوي
7)صائب عريقات
8)الحاج اسماعيل
9)جمال محيسن
10)احمد حلس
11)ناصر القدوة
12)محمد المدني
13)صبري صيدم
14)عزام الأحمد
15)عباس زكي
16)روحي فتوح
17)دلال سلامة
18)سمير الرفاعي


تابعوا هوا الأردن على