آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل في برقش الأحد ticker اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ticker الأردن يحذر من مغبة تفجر الأوضاع في المنطقة ticker الصفدي والصباغ يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات ticker موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني ticker ارتفاع مؤشر داو جونز الأميركي ticker انضمام 8 معاهد تدريب مهني إلى مؤسسات الشبكة الأوروبية ticker العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ووفدا من أبناء عشيرة آل عبادة ticker عناب: فرص استثمارية هائلة في السياحة الأردنية ticker مسروقات السفارة الأردنية في باريس : 4 مسدسات وكمبيوتر وساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح منزل دبلوماسي ticker 358 يوما للحرب .. جيش الاحتلال يواصل مجازره في غزة ticker السميرات: مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات ticker جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ticker وزير الداخلية في جسر الملك حسين ticker صهر قاسم سليماني .. من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله؟ ticker ترجيح تخفيض سعر البنزين 2.5 قرشا الشهر المقبل ticker 6 فرق تتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الناشئين ticker بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات ticker حزب الله يعلن استشهاد نصرالله .. ويعاهده بمواصلة جهاده ticker المرشد الإيراني: قوى المقاومة ستقرر مصير المنطقة

عمليات شراء وهمية تكبد سعوديين الملايين بهولندا

{title}
هوا الأردن -

 خسر خمسة مواطنين وعدد من الشركات السعودية خلال العامين الماضيين مليوناً و450 ألف يورو (5 ملايين و800 ألف ريال) نتيجة صفقات شراء شاحنات ومعدات ثقيلة وهمية من هولندا، وفقاً لصحيفة مكة اليوم السبت.



وذكر مسؤول شؤون السعوديين في السفارة السعودية في هولندا أبوطالب العلوي للصحيفة أنه بعد متابعة السفارة للقضايا والشكاوى لدى الجهات المختصة، اتضح أن جهة التحايل واحدة وهي شركة وهمية هولندية يرأسها يوغسلافي وهولندي وشخص من جنسية عربيةK ولهم صلات مع أشخاص من جنسيات عربية في ألمانيا، إذ يستغلون ضحاياهم وإقناعهم بأنهم شركة مسجلة رسمياً.


تبييض أموال
كما تبيّن للسفارة السعودية أن جهة التحايل مسجل بحقها العديد من قضايا التحايل وتبييض الأموال، كما أنه في إحدى حالات التحايل الخمس تم الاتفاق على شراء 11 شاحنة وبمجرد تحويل المبلغ على بنك يوغسلافي له فرع في هولندا اختفت الشركة الوهمية وكل من له صله بها.



وأكد أن السفارة السعودية استرجعت في إحدى الحالات مبلغ 380 ألف يورو، مشيراً إلى وجود حالات تحايل أخرى لم تسجل لدى السفارة، وأن الخطأ الذي ارتكبته الجهات المتضررة يتمثل في عدم تواصلها مع السفارة للحصول على الاستشارة اللازمة قبل عقد الصفقة.



وشرح أن السفارة السعودية تحمي رجال أعمالها من النصب من خلال التواصل مع الجهات المختصة في هولندا للتحقق من تسجيل الشركة رسمياً، كما تنصح كل من يرغب في عقد تعاملات تجارية خارجية باستشارة محام مرخص ومتخصص في عقود البيع من ذات البلد الذي يرغب التاجر في التعامل معه.



تابعوا هوا الأردن على