آخر الأخبار
ticker ختام ورشة تدريبية حول توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل القضائي ticker أوقاف جرش تنفذ عطاء تركيب طاقة شمسية لـ 20 مسجدا ticker الترخيص المتنقل في برقش الأحد ticker اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ticker الأردن يحذر من مغبة تفجر الأوضاع في المنطقة ticker الصفدي والصباغ يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات ticker موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني ticker ارتفاع مؤشر داو جونز الأميركي ticker انضمام 8 معاهد تدريب مهني إلى مؤسسات الشبكة الأوروبية ticker العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ووفدا من أبناء عشيرة آل عبادة ticker عناب: فرص استثمارية هائلة في السياحة الأردنية ticker مسروقات السفارة الأردنية في باريس : 4 مسدسات وكمبيوتر وساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح منزل دبلوماسي ticker 358 يوما للحرب .. جيش الاحتلال يواصل مجازره في غزة ticker السميرات: مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات ticker جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ticker وزير الداخلية في جسر الملك حسين ticker صهر قاسم سليماني .. من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله؟ ticker ترجيح تخفيض سعر البنزين 2.5 قرشا الشهر المقبل ticker 6 فرق تتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الناشئين ticker بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات

عطية يسأل الملقي عن أحدث الكرك .. مراقبون : اسئلة "إستعراضية و مخجلة" ..!!

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة

 

وجه النائب المهندس خليل عطية سؤالا تضمن عدة أسئلة فرعية إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي حول الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة الكرك .

 

وقد تلخصت الأسئلة بعدة محاور سطحية لا تسمن ولا تغني من جوع - بحسب مراقبين- والذين أشاروا بدورهم إلى أن هذه الأسئلة هي مجرد محاولات "استعراضية" و "مخجلة" - حسب وصفهم - مستهجنين مستوى طرح هذه الأسئلة وخروجها من قبل برلماني مخضرم بحجم عطية .

 

ولفت ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن النواب يحاولون طرح الأسئلة " الاستعراضية" دوما بهدف كسب الشعبية فقط بعيداً عن دورهم الرقابي ، ليفاجئ الجميع بعدها بقول النائب – أكتفي بإجابة المسؤول- حال ورود الإجابة من الحكومة أو مسؤوليها في غالبية الحالات التي وصفوها بمحاولات "التنكيش" بهدف الاستعراض أو الابتزاز السياسي لا أكثر .  

 

وتاليا نص الأسئلة التي وصل لـ "هوا الأردن" نسخة منها :

1- هل لديك معلومات مسبقة (استخبارية) من تواجد خارجين عن القانون في منطقه القطرانة ؟

2- ومتى علمت بما جرى بالقطرانة وأي ساعة تحديدا ومن أبلغكم بوجود رائحة البارود في المبنى ؟

3- ما القرار التي اتخذتم بعد علمكم بتواجد الخارجين عن القانون ؟

4- وهل علمت بعدد الخارجين عن القانون بعد إبلاغ صاحب البناية برائحة البارود في المبنى ؟

5- متى تحركت أفراد الأمن إلى البناية المتواجد بها بعد الوصول البلاغ ؟

6- متى علمت باستشهاد أفراد الأمن العام في المبنى الذي خرج منه رائحة البارود ؟

7- من علم بالخبر من المسؤولين وأي ساعة وهل تم أبلاغك بذلك ؟

8- وهل تم معرفه السيارة التي تحرك فيها الخارجين عن القانون في المبنى في القطرانة متجهين إلى الكرك ؟

9- ما هي مسؤولياتك وحسب القانون اتجاه كل من:

الدرك ,الأمن العام ,المخابرات ,وإيه أجهزة أمنية أخرى ومدى صلاحياتك حسب القانون ؟

10- ومتى تم مهاجمه الخارجين عن القانون بعد خروجهم من القطرانة وماذا فعلو في الطريق ساعة حصول هذا الحادث؟

11- متى وصل الخارجين عن القانون إلى الكرك وهل علمت بذلك في إي ساعة تحديدا ومتى علمت؟

12- هل تم مواجهه وإطلاق نار بين الخارجين عن القانون في طريقهم إلى الكرك وما هي الساعة ؟

13- هل كان هنالك تنسيق امني خلال توجهه الخارجين عن القانون إلى الكرك ؟وما هو وكيف حصل ؟ والإجراءات التي اتخذتموها ؟

14- هل صلاحياتكم معرفه الذخيرة والأسلحة الواجب تأمينها في المراكز الأمنية ؟وكيف يتم تحديد ذلك ؟ومن هم والصلاحية وكيف يتم ذلك ؟

15- هل تم تشكيل أداره لقيادة هذه الأزمة حادثه الكرك ومن هم إذا تمت وأي ساعة ؟

16- من هو صاحب الصلاحية عند حصول هذه الحوادث بان يديرها واتخاذ القرارات المناسبة بذلك؟

17- هل تم مناقشه ما حصل في الرقبان وفي اربد وعين الباشا والموقر في مجلس الوزراء والإجراءات التي اتخذت ومن هو صاحب الولاية للسيطرة على مثل هذه الحوادث؟

18- هل صحيح أن الشهيد البطل المعايطة قد طلب تعزيز طائرات الهليكوبتر ولم يستجاب لطلبه ؟

19- هل يوجد طائرات الهليكوبتر قريبه من مكان الحادث؟

20- لقد أعلن رئيس الوزراء أمام المجلس بان عدد الخارجين عن القانون عشره وقد تم الإعلان عن أسماء أربعه أين الآخرين ما أسماؤهم وجنسياتهم وهل هم في قبضه العدالة أم فارين من وجه العدالة؟

21- هل صحيح بأنه لا يوجد أكياس دم للتبرع بالدم بعد تزاحم المواطنين للتبرع في مستشفى الكرك؟

22- وفي الحادثة المتصلة في اليوم الثاني من أعطى المعلومات للناطق الرسمي للإعلان بها ام كان متواجد ومن هو صفه المزود بهذه المعلومات لوزير الإعلام خاصة حينما قال بان الخارجين عن القانون دخل برفقه أفراد الأمن العام وأغلق الباب ؟

23- وما هو الدافع الذي جعل وزير الداخلية بالقول بالمؤتمر الصحفي بأنه لم يتلق أي معلومات استخبارية من المخابرات وما هو الهدف ؟

 

بدورنا في "هوا الأردن" حاولنا الاتصال بالنائب خليل عطية لعدة مرات للحصول على رد حول هذه الانتقادات ألا انه لم يجيب على هاتفه . 

تابعوا هوا الأردن على