آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

بالتفاصيل والأسماء .. أبرز ملامح التعديل الوزاري على حكومة الملقي

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - خاص - إسلام العياصرة 

 

كشفت مصادر موثوقة لـ "هوا الأردن" ان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي انهى اللمسات الأخيرة على التعديل الوزاري على حكومته بعد أن قدم الوزراء إستقالاتهم في إجتماع جمعهم بالأخير في دار رئاسة الوزراء ظهر السبت .

 

حيث يجري رئيس الوزراء الملقي اليوم، التعديل الثاني على حكومته، التي كانت قد اقسمت اليمين الدستورية امام جلالة الملك في الثامن والعشرين من ايلول (سبتمبر) الماضي، حيث يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية ظهر اليو الأحد .

 

وبينت المصادرالمتطابقة لـ "هوا الأردن" ان التعديل الحكومي سيشمل ما يزيد على 5 حقائب وزراية ، موضحة أن التعديل سيراعي الابعاد الديموغرافية والجغرافية. ، إضافة الى تبديل عدة حقائب بين وزراء باقين في حكومة الملقي وسط توقعات غير مؤكدة بدمج وزارات اخرى ، في حين سيحتفظ عدد من الوزراء بحقائبهم التي قدموا استقالاتهم منها.

 

وكشفت المصادر أن التعديل الجديد لحكومة الملقي سيخلو من موقع نائب للرئيس حيث أكدت المصادر أن الملقي لا يرغب في تعيين نائب للرئيس – حمولة زائدة – في حكومته بحسب وصف المصادر المتطابقة.

 

وحول ابرز الأسماء المرشحة لدخول الطاقم الحكومي الجديد فسوف يحتل البرلماني الأسبق الدكتور ممدوح العبادي موقع وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء بإعتباره أقدم وزير في الطاقم الحكومي الجديد ، إضافة الى أنه سيشغل منصب نائب الرئيس في حال مغادرة الملقي أرض الوطن في المهمات الرسمية بعد أن تاكد مغادرة جميع نواب رئيس الوزراء الملقي في الحكومة الاخير وهم (محمد الذنيبات ، جواد العناني ، ناصر جودة ) ، ولفتت المصادر الى ان العبادي سيتولى ملفات هامة أبرزها تنسيق العلاقة مع السلطة التشريعية بشقيها الأعيان والنواب .

 

فيما أوضحت المصادر ان يلجأ الرئيس الملقي الى دمج وزارات المياه مع البلديات و البيئة مع السياحة و الثقافة مع الإعلام و تطوير القطاع العام مع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

 

وتشير تسريبات حكومية لـ "هوا الأردن" الى ان الملقي ابلغ وزراء الدولة في حكومته بعدم رغبته في إستمرارهم في فريقه وهم وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء فواز ارشيدات ، ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية يوسف منصور، اضافة الى وزير الشباب رامي وريكات .

 

واشارت التسريبات التي وصلت لـ "هوا الأردن" أن الملقي ابلغ عددا من بانضمامهم الى فريقه الجديد ، حيث سيتولى ايمن الصفدي  حقيبة الخارجية ، غالب الزعبي وزير للداخلية ، عمر الرزاز للتربية والتعليم ، حديثه الخريشا وزير للشباب ، بشر خصاونة وزير دولة للشؤون القانونية . 

 

وفي سياق متصل أكدت المصادر أن وزير الخارجية ناصر جودة سينتقل الى عضوية مجلس الأعيان 

تابعوا هوا الأردن على