آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

مزاعم إسرائيلية بوجود ناشط من حركة حماس يدير عمليات المقاومة الفلسطينية من الاردن

{title}
هوا الأردن -

زعمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي وجود شخص من اعضاء ونشطاء حركة حماس يدعى احمد النجار ، يقيم في الاردن ، ويدير عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال في الضفة .

وقالت انها اعتقلت مجموعة من اعضاء خلية يديرها النجار بينهم شقيقه ، فيما تعتقل اجهزة امن السلطة آخرين من اعضاء من نفس الخلية .

واضافت ان أجهزة الأمن الاسرائيلية اعتقلت خلال الاشهر الماضية مجموعة فلسطينية يوجهها النجار ، مدعية انها مسؤولة عن اطلاق نار وقع في 29-6-2015 بمحاذاة مستوطنة كيده بالضفة الغربية ، ما تسبب بمقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين ، وعملية اخرى حدثت في نفس الشهر قرب مستوطنة شفوت راحيل في منطقة بنيامين ، واسفرت عن مقتل مستوطن .

واشارت الى ان المحكمة العسكرية في عوفر قضت بالسجن المؤبد و30 سنة اضافية وغرامة قدرها 350 ألف شيكل على الأسير عبد الله إسحاق من سلواد شرقي رام الله ، بعد ادانته بالانتماء للخلية ، والضلوع في حوادث اطلاق النار المذكورة .

وبينت ان أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل عددا من أعضاء الخلية منهم معاذ حامد الذي تواصل مع النجار ، وشارك في تنفيذ العمليتين المذكورتين ، واحمد شبراوي الذي كان مسؤولا عن تأمين الاسلحة .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسير السابق عبد الله إسحاق وهو من مواليد العام 1991 من سكان سلواد ، واتهمته بقيادة السيارة التي أطلق منها النار ، و التسبب في مقتل مستوطن و الشروع في قتل ستة مستوطنين آخرين ، و ارتكاب جرائم أخرى .

وقالت ان جهاز الشاباك اعتقل ايضا أمجد النجار وهو شقيق احمد ، ويقطن ببلدة سلواد ، بالإضافة الى آخرين بينهم قيادي في حركة حماس .

وادعت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن أعضاء الخلية اعترفوا بتنفيذ العملية المذكورة، بالإضافة لعملية إطلاق النار على إحدى سيارات الإسعاف التابعة للمستوطنين شمالي رام الله دون وقوع إصابات، والتخطيط لتنفيذ عمليات أخرى.

تابعوا هوا الأردن على