آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

السفارة الأردنية في أبوظبي: نتابع تفاصيل قضية النجار

{title}
هوا الأردن -

أكدت السفارة الاردنية في ابوظبي أنها تقوم بمتابعة قضية الزميل تيسير النجار، منذ إبلاغها بتوقيفه، وقام كادر السفارة بزيارته عدة مرات، وذلك للاطمئنان على أوضاعه، كان آخرها بتاريخ يوم الاربعاء الماضي الموافق 2017/1/25، حيث أبدى النجار خلالها شكره لجهود السفارة ووزارة الخارجية في متابعة قضيته، بحسب السفارة.



وأوضحت السفارة أنه "خلال الزيارة الاخيرة؛ استمع كادر السفارة الى طلبات النجار التي شملت تغيير البزة الخاصة بمركز احتجازه وحضور ممثل عن السفارة لجلسات محاكمته".



وأضافت أنها قامت "بمخاطبة السلطات الاماراتية بخصوص تلبية طلبات النجار، ووفق القوانين والأعراف الدبلوماسية حيث وعدت السلطات الاماراتية صاحبة العلاقة، السفارة بمتابعة طلبات النجار بأسرع وقت ممكن ومتابعة تنفيذها مع السفارة".



يشار إلى ان نقابة الصحافيين الأردنيين عينت محاميا إماراتيا لتمثيل الزميل النجار في محاكمته التي من المقرر ان تبدأ جلستها الاولى يوم الاربعاء المقبل الموافق 2017/2/1.



وأكدت السفارة انها تتابع كل تفاصيل قضية النجار وفق الأنظمة والقوانين والأعراف الديبلوماسية، وتتواصل معه باستمرار للاستماع الى طلباته ومتابعة تنفيذ الممكن قانونيا منها.



وقالت إنها ستعمل على متابعة جلسات المحكمة وستستمر في متابعة القضية مع السلطات الاماراتية المختصة.



وكانت ماجدة الحوراني، زوجة الصحفي الأردني المعتقل في دولة الإمارات، قد قالت إن زوجها طلب من قنصل السفارة الأردنية الذي زاره الأربعاء الماضي توفير ملابس دافئة له كونه يعتقل في سجن صحراوي بارد، فأجابه القنصل بالقول: "سنحاول".



واعربت الحوراني خلال حديثها عن استهجانها من رد القنصل مشيرة إلى أن من أقل حقوق المعتقل توفير الملابس المناسبة له وأشارت إلى أن السفارة الأردنية في الإمارات لم تقابل زوجها سوى ثلاث مرات منذ فترة احتجازه التي امتدت منذ عام وشهرين.



وناشدت الحوراني المعنيين بتوفير الملابس الدافئة لزوجها والاهتمام بحضور جلسات المحكمة ومتابعة قضيته بالشكل المطلوب.



وقالت إن زوجها الصحفي مثل أمام المحكمة في أول جلسة له بتاريخ 18-1-2017 ووجهت له تهمة الإساءة للدولة.



وأضافت الحوراني في حديث منفصل لبرنامج "عين" لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام "هذه أول جلسة محاكمة لتيسير منذ اعتقاله قبل أكثر من عام في الإمارات".



وبينت الحوراني التي لم تتمكن من زيارة زوجها حتى الآن "بأن المحكمة قررت تأجيل جلستها حتى تاريخ 1/2/2017 لحين حضور محامي معه".



ونوهت بأن تم توكيل المحامي علي خضر العبادي بالحضور والترافع عن تيسير النجار.

تابعوا هوا الأردن على