آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

تغريم طبيب ومستشفى خاص مبلغ 113.9 ألف دينار بعد التسبب بوفاة مريض

{title}
هوا الأردن -

قضت محكمة بداية جزاء عمان، بتغريم طبيب جراح ومستشفى بالتكافل والتضامن مبلغا وقدره 113 الفا و999دينارا و990 فلسا، بتهمة التسبب بوفاة مريض بطريق الإهمال والخطأ، .

 

وتعود تفاصيل القضية ،بحسب المحامي عبدالرحمن توفيق إلى العام 2005 حيث توفي مريض في إحدى المستشفيات الخاصة نتيجة الإهمال الطبي ، فيما بدأ المدعي العام في التحقيق بالقضية في شهر نيسان 2006 بدأت أول جلسة أمام محكمة بداية جزاء عمان، وقد استمرت المحاكمة حتى عام 2015 ليبلغ عدد الأطباء الذين أعطوا خبراتهم في القضية 14 طبيبا .

 

وأشار توفيق الى أنه و في عام 2011 صدر قانون العفو العام وشمل هذا القانون جرم التسبب بالوفاة عن غير قصد وبقي الادعاء بالحق الشخصي ( تعويض مدني لورثة المتوفي زوجته وطفلتيه ووالدته ووالده ) منذ العام 2006.

 

وبين أنه في عام 2015 أصدرت محكمة بداية جزاء عمان حكمها بالحق الشخصي حسب ما قدره الخبير بمبلغ 113 ألف دينار و 999دينار و 990 فلسا مع الرسوم والمصاريب واتعاب المحاماة والفائدة القانونية من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام.

 

وقد صدر الحكم ضد كل من الطبيب الجراح (...) و المستشفى الخاص (...) بالتكافل والتضامن وردت المحكمة الدعوى عن طبيبين مقيمين في المستشفى.

 

ولفت المحامي توفيق الى أن المحكوم عليهما ( الطبيب الجراح والمستشفى الخاص) قاما باستئتناف الحكم ، مشيرا الى أن محكمة الاستئناف قررت تصديق الحكم على الطبيب وهو حكم قطعي وأعادت القضية مفسوخة الى محكمة البداية.

 

وبعد إعادة القضية أصدرت محكمة البداية حكمها بإلزام المستشفى بالتكافل والتضامن بالمبلغ 113 ألف و 999 دينارا و 990 فلسا ثم استئنف الحكم من قبل المستشفى وأعيد مرة أخرى الى محكمة البداية وأصدرت المحكمة نفس الحكم.

 

وبعد استئناف القضية للمرة الثالثة حكمت محكمة الاستئناف للمرة الثالثة باجماع الآراء بالزام المستشفى بمبلغ 113 الف و 999 دينارا و 990 فلسا بالتكافل والتضامن مع الطبيب الجراح .

 

والحكم الآن في دائرة التنفيذ في محكمة بداية عمان.

 

وأكد المحامي توفيق أن هذه القضية تكاد أن تكون من القضايا القليلة التي تم الحكم فيها بهذا الشكل.

تابعوا هوا الأردن على