آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

وزير إسرائيلي : للفلسطينيين دولتان الأولى في غزة والثانية في الأردن

{title}
هوا الأردن -

أجرى راديو إسرائيل الاتصال التالي مع وزير التعليم الصهيوني نفتالي بينت وتاليا ترجمته :

س- ما هو رأيك في لقاء ترامب نتنياهو؟ أتخيل أنك سعيد

ج- لا شك أن مشاهدة الود والصورة الحميمة التي قابل ترامب بها رئيس الحكومة يثير السعادة في قلبي. لقد اتخذ نتنياهو أمس خطوة صحيحة، وتصب في أمن إسرائيل حينما كف عن تبني حل الدولة الفلسطينية.

س- لكنه لم ينف ذلك، وكذلك الرئيس ترامب الذي قال: دولة واحدة، دولتان، المهم ما تريدون؟

ج- لم أتوقع من نتنياهو وترامب رفض الدولة الفلسطينية، فلن يحدث كل ذلك مرة واحدة، المهم أنه لم يتبن حل الدولة الفلسطينية. ويجب القول: إن لدى الفلسطينيين دولتين، الأولى في غزة والثانية في الأردن.

س- لقد طلب الرئيس ترامب من نتنياهو كبح جماح البناء في المستوطنات، والتزم نتنياهو بفعل ذلك؟

ج- هناك فارق كبير بين ما قيل لنتنياهو قبل ثماني سنوات "لا تبنوا حتى حجر واحد في المستوطنات" وبين ما قيل له الآن.

س- هذا واضح، لكن الرئيس طلب من نتنياهو كبح جماح البناء في المستوطنات.

ج- لقد ناقشنا هذا الوضع قبل توجهه إلى الولايات المتحدة، ولا شك أننا في حاجة للبناء بصورة حرة في المستوطنات، لكننا سننتظر حتى عودة رئيس الحكومة لسماع ما أنجزه، وإذا عرفنا أنه اتفق مع الرئيس الأميركي بالصورة التي عرضناها خلال نقاشنا، فسوف يمكننا فعل أشياء كبيرة خلال الفترة القادمة. سوف نسمع من رئيس الحكومة حول ما توصل إليه بشأن سورية، إيران، حزب الله والقضية الفلسطينية وبناء على ذلك سنتصرف.

تابعوا هوا الأردن على