آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

الحموي: رفع أسعار جميع أنواع الخبز باستثناء الشراك والعربي

{title}
هوا الأردن -

كشف نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي ان الحكومة قررت رفع ضريبة المبيعات على مادة الخميرة ما يعني رفع أسعار جميع انواع الخبز باستثناء الخبز العربي المدعوم وخبز الشراك.



وأضاف الحموي لـ هوا الأردن ان النقابة لم تبلغ كما تجري العادة برفع الضريبة على مادة الخميرة ما أدى الى حدوث لبس وتخبط.



وأشار الى ان النقابة ابلغت بموضوع الرفع عن طريق مصنع الخميرة ولم تبادر الحكومة بنشر تعميمات بالمواد المنوي رفع الضريبة عليها.



وقال الحموي إن النقابة تواصلت مع غرفة الصناعة والتجارة ومن المنوي عقد اجتماع للوقوف امام مستجدات الأسعار وكيفية التعامل معها.


ولفت الى ان وزير الصناعة والتجارة قرر تأجيل تنفيذ قرار رفع الضريبة على مادة الخميرة الى حين عودته من السفر يوم الثلاثاء المقبل.



وورد لـ هوا الأردن من مصدر في وزارة الصناعة والتجارة نسخة من كتابي شركة مصانع الخميرة المحدودة المسؤولية الى وزير الصناعة والتجارة يفيد احدهما بطلب دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ضرورة تطبيق قرارات الحكومة بتغيير نسبة الضريبة على عدة اصناف من السلع ومن ضمنها الخميرة.


وأشار كتاب آخر الى ضرورة رفع سعر كرتونة الخميرة الطرية سعة ١٠ كغم المباعة للمخابز بمقدار ١.٢٥ دينار نتيجة زيادة ضريبة المبيعات المفروضة عليها من نسبة ٤٪ الى ١٦٪.



يذكر ان الحكومة قررت رفع ضريبة المبيعات على مجموعة واسعة من السلع وسط تطمينات بعدم المساس بالسلع والخدمات الأساسية الا ان القوائم الجديدة لنسب الضرائب جاءت مغايرة لما وعدت به، الحكومة حيث شمل الرفع العديد من السلع الأساسية من ضمنها الخميرة.

تابعوا هوا الأردن على