آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

حزبيون يحذرون من امتداد الاحتجاجات الشعبية ويطالبون بحكومة انقاذ وطني

{title}
هوا الأردن -
حذّر حزبيون من ارتفاع وتيرة الغضب الشعبي والذي بدأت ملامحه تظهر بوضوح في الشارع الاردني، وتحديدا بمحافظة الكرك، السبت، وذلك بعد القرارات الحكومية الاخيرة برفع أسعار سلع وخدمات مسّت كلّ طبقات المجتمع الأردني.
 
 
وأشاروا إلى أن المواطن لم يعد يحتمل أي رفع للأسعار في ظلّ استباحة جيبه وعدم قدرته على تلبية أي من احتياجاته أو مستلزمات عائلته.
 
 
ذياب: حكومة انقاذ وطني
 
 
وفي هذا السياق قال أمين عام حزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب إن الاحتقان داخل الشارع الأردني بدأ يتضح جليا من خلال المطالبة باسقاط الحكومة في الكرك، السبت، لافتا إلى أهمية احداث تغيير في النهج الحكومي.
 
 
وشدد ذياب على أهمية تغيير النهج الحكومي وعدم الاكتفاء بالشخوص والأسماء، خاصة بعدما تحقق الناس إن الحكومات لا تملك إلا التغول على جيوب المواطنين والانصياع لرغبات وتوصيات صندوق النقد الدولي.
 
 
وحذر ذياب من امتداد الاحتجاجات الشعبية إلى مناطق أخرى، داعيا لإقالة حكومة الدكتور هاني الملقي وتشكيل حكومة انقاذ وطني في ظل الأوضاع السياسية الصعبة الراهنة.
 
 
دبور: الاوضاع اسوأ..
 
 
وفي ذات السياق رأى أمين عام حزب البعث التقدمي، فؤاد دبور، أن الأوضاع الاقتصادية أصبحت سيئة للغاية لدرجة أن المواطن لم يعد قادرا على تأمين الحاجات الضرورية اليومية لأسرته في ظلّ تدني دخله وارتفاع الاسعار.
 
 
وأكد دبور ضرورة ابتعاد الحكومة عن جيب المواطن باعتباره هو الحل الوحيد لأزمة المديونية، مشددا على ضرورة البحث عن بدائل أخرى مثل تحصيل الأموال المنهوبة والتي صدر بها أحكام قطعية وتقدر بثلاثة مليارات دينار لرفد الخزينة وسدّ العجز المالي، اضافة إلى ضبط النفقات.
 
 
وفيما يتعلق بما شهده الشارع الاردني خلال الأيام الأخيرة من فعاليات شعبية، حذر دبور من امتداد الاحتجاجات واستغلالها من قبل بعض المتطرفين، داعيا الحكومة لمراجعة نهجها أو تقديم استقالتها استجابة لضغط الشارع وتخفيف حالة الاحتقان التي بدأت تظهر مؤخرا.
 
 
العضايلة: استهبال حكومي
 
 
من جانبه قال القيادي في حزب جبهة العمل الاسلامي، المهندس مراد العضايلة، إن الحزب سبق أن حذّر مما يجري في الشارع الأردني اليوم، وأن الأمور قد تنفجر في ظلّ "الاستهبال الحكومي" للشعب الاردني.
 
 
ولفت العضايلة إلى أن الأحوال في الشارع أصبحت مزرية بعدما بدأت جميع شرائح المجتمع تشعر بآثار القرارات الحكومية الاقتصادية السلبية، الأمر الذي جعل حالة الغضب والاحتقان تعمّ الشارع الأردني.
 
 
وانتقد العضايلة اعلان الحكومة دعم حفل غنائي بـ100 ألف دينار، وتغيير أثاث مكتب وزير بـ30 ألف دينار، في ظلّ فرض ضرائب على أدنى متطلبات العيش الكريم.
 
 
وشدد على ان الحكومة غير قادرة على ادارة ملفات البلاد الاقتصادية والاجتماعية وأن ردود الفعل بدأت تتوسع بعد حملات المقاطعة غير المسبوقة والتفاعل معها من قبل المواطنين.

 

تابعوا هوا الأردن على