آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

بالتفاصيل .. احالة ثلاث ملفات فساد بملايين الدنانير وقضايا البيع الآجل الى القضاء

{title}
هوا الأردن -

أحال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ثلاث قضايا أحالتها الحكومة إلى الهيئة مؤخراً تنطوي على استثمار وظيفة واعتداء على المال العام وطلب وعرض رشوة وتجاوزات للقوانين والأنظمة .



 فقد أحال المجلس قضية إحدى الشركات الصناعية الكبرى ارتكبت تجاوزات للتهرب من دفع ضريبة الدخل وتلاعبت في الفواتير المقدمة للضريبة بقصد عدم دفع المبالغ المستحقة عليها لدائرة الضريبة بالإضافة إلى قيام موظفين بتخفيض المبلغ المستحق على الشركة من ستة ملايين دينار إلى مليون ونصف المليون دينار دون وجه حق ناهيك عن وجود شبهة عرض وطلب رشاوى . 



كما أحال المجلس تجاوزات وقعت من رئيس مجلس إدارة أحدى شركات تمويل المشاريع الصغيرة تتمثل في قيام رئيس المجلس بتوقيع وتنفيذ صفقة شراء عقار دون تفويض أصولي من مجلس الإدارة وبسعر أعلى من السعر الحقيقي وفق تقديرات الخبرة بأكثر من مليون دينار بالإضافة إلى قيامه بتلزيم أعمال التقطيع والصيانة لهذا العقار بشكل مخالف للأصول المرعية . 



وأحال المجلس كذلك تجاوزات وقعت في بلدية كبرى تتمثل في قيام رئيس البلدية واللجنة اللوائية بالموافقة على استيفاء رسوم بدل مواقف لشركة إسكان يملكها شقيق رئيس تلك البلدية بمبلغ أقل مما هو مستحق بحوالي 52 ألف دينار وخلافاً كذلك لقرار مجلس التتنظيم الأعلى مما فوّت على الخزينة هذا المبلغ دون وجه حق . 



وعلى صعيد اخر سلّم مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محكمة بداية جزاء عمان ملفات قضايا البيع الاجل التي شملت 99 شخصا " تجار ومساعدين " مازال 12 منهم قيد التوقيف في مراكز الاصلاح والتهيل على ذمة هذه القضايا .


يذكر انه تم تسوية حقوق مواطنين خلال الفترة الماضية ممن تعاملوا مع تجار البيع الآجل بلغت قيمتها 49 مليونا و847 ألف دينار حررت على 2015 شيكا من ضمنها شيكات ل 761 مركبة وشيكات لعقارات ورواحل .

تابعوا هوا الأردن على