آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

هارتس تهاجم "نتنياهو" و تكشف تفاصيل جديدة عن اللقاء السري "الرباعي" الذي شهدته العقبة

{title}
هوا الأردن -

واصلت صحيفة هارتس ، الاثنين ، كشف المزيد من التفاصيل عن اللقاء السري الذي شهدته مدينة العقبة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجية الولايات المتحدة السابق جون كيري ، بحضور الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .



وجاء تقرير الصحيفة الجديد مكملا لتقريرها الاحد ، و بعد اعتراف نتنياهو بحضوره للقمة قائلا انه هو صاحب الدعوة ، وبعد انتقادات حادة له في تل أبيب بسبب اهداره فرصة للسلام على اسرائيل .



وقالت الصحيفة ان اللقاء جرى في شهر آذار 2016 ، وان نتنياهو اشترط قيام دول خليجية مثل السعودية والامارات باتخاذ أنشطة سياسية ذات منحى تطبيعي مع إسرائيل بشكل علني ، وارسال وفود من الدولتين الى مؤتمر علني يشارك فيه شخصيا ، وموافقة الإدارة الأميركية على إطلاق يد إسرائيل للبناء في التجمعات الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية، والتزام أميركي بإحباط أي تحرك ضد إسرائيل في المحافل الدولية.



في المقابل وافق نتنياهو على تقديم تسهيلات للفلسطينيين للبناء في مناطق "ج" في الضفة الغربية وتجميد البناء في المستوطنات النائية التي تقع في أقاصي الضفة الغربية.



وقالت الصحيفة ان مصدر معلوماتها مساعد لكيري ومسؤول إسرائيلي كبير شارك في تنظيم لقاء العقبة .وهاجمت الصحيفة في افتتاحيتها نتنياهو متهمة إياه بأنه فضل التحالف اليمين المتطرف على التوصل لتسوية إقليمية للصراع ، وفضل وزير التعليم نفتالي بنات، ورئيس حزب البيت اليهودي المتطرف نفتالي بينات على العلاقات مع الاردن ومصر .



وقالت ان تفاصيل لقاء العقبة تدلل على أن نتنياهو كذاب وجبان ورافض للسلام ، اما الكاتب رفيف دروكير فقال في مقال نشرته ذات الصحيفة ان تبين بالدليل القاطع أنه خلال السنوات الثماني الماضية وتحت قيادة نتنياهو لا يوجد للفلسطينيين شريك إسرائيلي في مشروع التسوية السياسية للصراع .

تابعوا هوا الأردن على