آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

ديوان التشريع ينشر مسودة نظام ضبط رواتب العاملين في القطاع العام

{title}
هوا الأردن -

شر ديوان التشريع والرأي، اليوم الخميس، مسودة ننظام ضبط رواتب العاملين في القطاع العام لسنة 2017، وبحسب المسودة، يكون الحد أعلى للراتب الاجمالي للموظف في القطاع (3500) دينار شهرياً.

واستثنى النظام الوظائف التي تتطلب اشخاص ذات احترافية عالية ولهذه الوظائف مثيل في القطاع الخاص مثل: الأطباء، محافظ البنك المركزي ونائبيه، وظائف في صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي، شركة تطوير العقبة، شريطة أن تعرض كل حالة على مجلس الوزراء وان تكون مدة التوظيف واضحة ومحددة.

وأكدت المسودة أن على الجهات المبينة في المادة (3) من هذا النظام تعديل عقد أي موظف لديها عند انتهاءه أو تمديده او تجديده بما يتفق واحكام هذا النظام.

وبينت أنه لا يجوز لأي من الجهات المحددة في أحكام هذا النظام ابرام او تجديد او تمديد اي عقد موظف يتعارض مع احكام هذا النظام.

وتالياً نص مسودة النظام كما نشره الديوان:

نظام ضبط رواتب العاملين في القطاع العام رقم ( ) لسنة 2017

صادر استناداً لاحكام المادة (114) من الدستور الاردني وتعديلاته 1952
المادة 1- يسمى هذا النظام ( نظام ضبط رواتب العاملين في القطاع العام لسنة 2017 ويعمل به اعتباراً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية .

المادة 2- يكون للكلمات والعبارات التالية حيثما وردت في هذا النظام المعاني المخصصة لها أدناه مالم تدل القرينة على غير ذلك .
الوزارة:وزارة المالية

الوزير:وزير المالية
الموظف:كل شخص معين بقرار من المرجع المختص في وظيفة لدى اي من الجهات المحددة في احكام المادة (3) من هذا النظام.
الراتب الاجمالي:الراتب الاساسي مضافاً اليه كافة العلاوات والبدلات الشهرية والسنوية المنتظمة التي يتقاضها الموظف
المادة 3- تسري احكام هذا النظام على الموظفين العاملين لدى اي من الجهات

التالية :-

أ- الوزارت والدوائر المدرجة في قانون الموازنة العامة للدولة .

ب- الوحدات الحكومية المدرجة في قانون موازنات الوحدات الحكومية

ج- المؤسسات الرسمية والمؤسسات العامة .

د-امانة عمان والبلديات

هـ- اي جهة اخرى يقرر مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير اذا كانت اموال هذه الجهة تأخذ حكم الاموال العامة او تتلقى هذه الجهة دعم من الخزينة العامة .

المادة 4- على الرغم مما جاء في اي نظام آخر يكون الحد العلى للراتب الاجمالي للموظف (3500) دينار شهرياً .
المادة5- يجوز لمجلس الوزراء ان يستثني من ذلك الوظائف التي تتطلب اشخاص ذات احترافية عالية ولهذه الوظائف مثيل في القطاع الخاص مثل :

- الأطباء .
- محافظ البنك المركزي ونائبيه .
- وظائف في صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي .

- شركة تطوير العقبة .
وفي هذه الحالات ، تعرض كل حالة على مجلس الوزراء شريطة ان تكون مدة التوظيف واضحة ومحددة .

المادة 6-أ- على الجهات المبينة في المادة (3) من هذا النظام تعديل عقد أي موظف لديها عند انتهاءه أو تمديده او تجديده بما يتفق واحكام هذا النظام .

ب- لا يجوز لأي من الجهات المحددة في أحكام هذا النظام ابرام او تجديد او تمديد اي عقد موظف يتعارض مع احكام هذا النظام.
المادة 7- يصدر الوزير التعليمات اللازمة لتنفيذ احكام هذا النظام بما فيها اجراءات توريد المبالغ المقتطعة لحساب الخزينة العامة والرقابة على تنفيذها. 

تابعوا هوا الأردن على