آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

بالصور .. محّول كهربائي يسبب الذعر والخوف لسكان بناية في منطقة وادي السير

{title}
هوا الأردن -
تشكل المحولات الكهربائية الضخمة خطراً كبيراً لكل من يقترب، فما بالك إذا دفعتك ظروف العيش إلى السكن بجوارها، وترقب عن قرب خطرها المحدق على قلوب سكان احدى الابنية في منطقة وادي السير.

ويعاني سكان المنطقة من خوف متواصل جراء وجود محول كهربائي ضخم في القسم الغربي في طابق التسوية من البناء في مشهد يتطلب تدخلا عاجلا من شركة الكهرباء لإزالة مثل هذه الأخطار التي عكرت صفو قاطني المنازل، وتهدد حياتهم ناهيك عن خطرها على الصحة العامة والإصابة بأمراض السرطان. 

مصادر تلقت عديد من الشكاوى من اصحاب البناء السكني حول المحول الكهربائي الكبير الذي يزود بالكهرباء كل من: وزارة الاشغال العامة والإسكان، والنادي الاهلي ،وعدد من المؤسسات الاخرى في المنطقة .

ويقول أحد قاطني البناية أحمد عبدربه البزايعة ان الأنظمة والقوانين المعمول بها داخل المملكة لا تجيز وضع المحولات الكهربائية في الطابق الأرضي لأي بناية لأنها تخالف السلامة العامة، مؤكدا ان وجود المحول في البناية التي تضم 8 شقق يشكل قنبلة موقوتة قابلة للانفجار لا سمح الله بين لحظة وأخرى مما يهدد سلامة العائلات في هذه البناية .

وأضاف أن الأصل في شركة الكهرباء ان تضع هذا المحول في ساحات بعيدة عن الشقق السكنية حسب الأنظمة والتعليمات، مشيرا إلى انهم يعيشون حياة أشبه بالجحيم بسبب وجود هذا المحول في طابق التسوية في البناية والذي جعل أطفالنا ونحن نعيش اجواء الرعب والخطورة خاصة وان هذا المحول تعرض الى العديد من الاعطال نتيجة تدفق مياه الأمطار الى طابق التسوية وأحدث أضرارا كبيرة لنا .

وتساءل عن قيمة وحياة المواطن الأردني أمام ضمائر المسؤولين في شركة الكهرباء و السلامة العامة، مناشدا الجهات المعنية باتخاذ إجراءات فورية اذا كانت حياة المواطن تهم المسؤولين في شركة الكهرباء بنقل هذه المحول وإزالة الخطورة عن سكان هذه المنطقة قبل وقوع المحظور ،محملا شركة الكهرباء الأردنية أي أضرار تحدث لسكان البناية لا سمح الله.

ويؤكد سكان في البناية تقديمهم عشرات الشكاوى بحق شركة الكهرباء الاردنية مالتي قامت بوضع هذا المحول بطريقة مخالفة للأنظمة والقوانين التي يتم من خلالها منح التراخيص، لافتا الى ان طابق التسوية يستخدم عادة لخدمات سكان البناية كمواقف للسيارات وغيرها، وليس مكانه لوضع قنبلة موقوتة تهدد البناية وقاطنيها.


 
 
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
تابعوا هوا الأردن على