آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

منع استخدام الوكالات القابلة للعزل في نقل ملكية المركبات

{title}
هوا الأردن -

قرر مجلس الوزراء الاربعاء الموافقة من حيث المبدا على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات لسنة 2017 تمهديا لارساله الى ديوان التشريع والراي لاقراره حسب الاصول .

وبموجب مشروع النظام المعدل سيتم اطلاق خدمة الاستعلام عن بيانات المركبة الكترونيا لغايات تمكين المواطن من التعرف على عدة امور تتعلق بالمركبة منها صفات تسجيل المركبة وعدد المالكين وعدد الحوادث المرورية المرتكبة قبل شرائها تحقيقا للعدالة ولمنع وقوع المشتري بغبن قبل الشراء .

وينص مشروع النظام على منع استخدام الوكالات القابلة للعزل لغايات التهرب من الرسوم المقررة على نقل ملكية المركبات وحماية المواطن والبائع من عمليات التحايل .

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على قرار مجلس الاستثمار المتضمن السماح بإنشاء منطقة حرة تحت اسم (الشركة المهنية لصيانة الطائرات) في المستودعات العائدة للشركة الاردنية للطيران المقامة على ارض مطار الملكة علياء الدولي 

وجاء القرار لغايات تمكين الشركة من ممارسة نشاط خدمات صيانة الطائرات في المطار وذلك بعد حصول الشركة على الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة . ومن شان ذلك تعزيز عمل صيانة الطائرات وقدرة الاردن على تعزيز حضوره في هذا المجال.

على صعيد اخر استعرض مجلس الوزراء الاجراءات التي تمت مع بعثة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي خلال الفترة ما بين (15-22) شباط 2017 لاستكمال المرحلة الاولى من طريق اربد الدائري .

وتكمن أهمية الطريق بتحسين المستوى المروري من حيث تخفيض الازدحام المروري في مدينة اربد وتقليل نسبة الحوادث المرورية.

ويجدر بالذكر أن المشروع يشمل ربط الجزأين اللذين هما حاليا قيد التنفيذ من المرحلة الأولى من طريق اربد الدائري مع كلٍ من طريق عمان / اربد من خلال طريق بطول حوالي (6) كم وتقاطع منفصل على طريق عمان / اربد وكذلك الربط مع طريق أم قيس بطول حوالي (5) كم وتقاطع منفصل أيضاً.

وتقدر كلفة تنفيذ المشروع الإجمالية بحوالي (37) سبعة وثلاثين مليون دينار حيث تم توقيع اتفاقية التمويل بالاحرف الاولى بتاريخ 2017/2/22 .

تابعوا هوا الأردن على