آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

هذا ما قالته والدة "الشهيد الدراوشة" بعد إعدام الإرهابي قاتل ابنها

{title}
هوا الأردن -

عبر ذوو الشهيد النقيب جمال الدراوشة عن ارتياحهم وطمأنينة نفسهم اثر تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل ابنهم الذي استشهد أثناء تنفيذ واجبه الرسمي .

وقالت والدة الشهيد " أم سمير " ، " هذا يوم فرحتي .. داعية الله بحفظ رجال الأمن العام وحفظ الوطن وصونه من الإرهابيين القتلة " .

وأضافت والدة الشهيد : كنت ناشدت وطلبت من جلالة الملك عبدالله الثاني خلال اجتماعه مع أهالي الشهداء العام الماضي بالتسريع بإعدام القتلة وإراحة نفوس ذوي الشهداء " .

وزادت ، " أدعو الله ان يديم جلالة الملك تاجاً فوق رؤوسنا .. وإننا نهب أبناء الشهيد ليسيروا على خطى والدهم في تقديم واجبهم الوطني والدفاع عن امن الوطن واستقراره " .

أما شقيق الشهيد ، سمير الدراوشة ، فقال " إنهم قدموا العزاء لأنفسهم ووالدتهم بعد تنفيذ حكم الإعدام بقاتل شقيقهم ، مؤكداً ان تنفيذ قرار القصاص العادل من القتلة طمأن نفوسهم ، لافتاً الى ان العدل يبقى أساس المُلك وادة قوية في تعزيز الأمن الوطني والاجتماعي " .

وقال المحامي الدكتور معتصم الدراوشة والذي كان متابعاً للمجريات القضائية بعد حادثة الشهيد ، ان الثقة مطلقة بالقضاء الاردني النزيه الذي اقتص من القتلة ، مثمناً توجيهات جلالة الملك في إصدار أوامره بالقبض على القتلة حينها والذي تم بسرعة قياسية وما تبعه من تنفيذ حكم الإعدام .

وكان الشهيد النقيب جمال دراوشة تعرض لإطلاق نار مع زميله العريف اسامه الجراروة أثناء واجبهم الرسمي في كانون الاول 2015 قرب مثلث صما .

والشهيد الدراوشة متزوج ، ولديه 4 أطفال توأمين بعمر 7 سنوات ، وطفل عمره 4 سنوات والاخير رضيع عمره أشهر .

من جهته ، رئيس المرصد الوطني لحقوق الإنسان الدكتور فارس كريزم ، ان فعل القتل وسفك الدماء لا يرضي جميع الديانات السماوية ولا أي نفس بشرية ، مؤكداً ان تطبيق حكم الإعدام بحق من يثبت عليه فعل الإجرام بإزهاق النفس يعتبر مجرماً بحق الدين والمجتمع ويستحق العقاب الرادع .

وأشار إلى ان رفض عقوبة الإعدام ينبغي ان ينحصر فقط في الإعدامات السياسية ، فيما تبقى عقوبة الإعدام على خلفية القيام بأعمال إرهابية من شانها زعزعة الأمن او تلك الجنائية عقوبة عادلة للحفاظ على الأمن المجتمعي .

تابعوا هوا الأردن على