آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

الملك يتسلم تقرير عن أعمال القمة العربية وإعلان مهم يصدر عنها

{title}
هوا الأردن -

خاص - سليم العياصرة أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الأحد الحرص المشترك على الإعداد الجيد لأعمال القمة العربية التي تستضيفها المملكة نهاية الشهر الجاري.


 وأكد الصفدي خلال مؤتمر  صحفي مشترك عقده مع ابو الغيط بمقر وزارة الخارجية في أعقاب مباحثاتهما، على العمل المشترك مع الجامعة العربية لضمان عقد قمة ناجحة كما يريدها جلالة الملك،بأن تكون منبراً لحوار عربي صريح ومعمق حول كيفية التعامل مع أزمات المنطقة وتعزيز التعاون والعمل العربي المشترك.


وأوضح الصفدي أن الإعداد للقمة العربية هو جهد مشترك بين الأردن كدولة مضيفة والجامعة العربية، مشددا ً على أن العمل يجري بتنسيق وتكامل وتعاون مطلق ستظهر نتائجه خلال أعمال القمة.


ووجه الصفدي الشكر للأمين العام للجامعة العربية ولكافة أجهزة جامعة الدول العربية على الجهود التي تبذل من أجل الإعداد للقمة  العربية. 


وأعلن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أنه سيسلم جلالة الملك عبد الله الثاني تقريراً كاملاً حول القمة العربية المقبلة بما تتضمنه من جدول الأعمال والمحاور التي ستبحث بها ، كما سيسلم جلالته مجموعة من التقارير والوثائق التي تتعلق بأعمال القمة العربية السابقة.


 كما أعلن أبو الغيط أن إعلانا ًهاماً سيصدر عن القمة العربية سيكون له تأثيره على الأحوال العربية.


وأعرب ابو الغيط عن الأمل في أن يكون هناك حضور عربي غير مسبوق والسبب أن للأردن بريقه ولجلالة الملك بريقه، كما أن هنالك إعترافاً بدور الأردن ومكانته، موجهاً الشكر للأردن على الجهود التي يبذلها في الإعداد للقمة.


 وأشار أبو الغيط الى أن القمة العربية المقبلة تعقد في ظل ظروف صعبة تمر بها عدد من الأقطار العربية، موضحاً أن القضايا العربية لا يمكن حلها من خلال اجتماع أو إثنين، وتابع قائلاً: "القمة فرصة للم الشمل وتسوية أي قضايا وتصحيح مفاهيم خاطئة...وكلي أمل أن ينتهي يوم 29 من الشهر وهناك إحساس بالرضا عما تحقق".


بدوره أعاد الصفدي التأكيد على عدم توجيه دعوة لسوريا لحضور أعمال القمة العربية، مؤكداً إلتزام الأردن بقرارات الاجماع العربي بهذا الخصوص.


وأشار أبو الغيط إلى مجموعة القرارات الصادرة عن الجامعة العربية فيما يتعلق بتدخلات إيران في المنطقة العربية والجزر الإماراتية، كما أشار لجملة القرارات العربية المتعلقة بالإرهاب، وقال إن هنالك أكثر من قرار يتناول الرؤية العربية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.


 وكان وزير الخارجية وشؤون  المغتربين أيمن الصفدي أجرى مباحثلات مع الأمين العام للجامعة العربية، تناولت أخر التحضيرات المتعلقة بانعقاد القمة العربية المقبلة التي تستضيفها المملكة في أواخر آذار الحالي في البحر الميت.

تابعوا هوا الأردن على