آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

"هوا الأردن" تنشر أسماء الزعماء الحاضرين للقمة العربية والغائبين

{title}
هوا الأردن -

علمت هوا الأردن من مصادرها ان رئيس دولة الامارات المتحدة العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لن يشارك في اعمال القمة العربية التي ستعقد في عمان الاسبوع القادم .



وقال مصدر لـ هوا الأردن انه من المتوقع مشاركة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كونه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.



وحول مشاركة سلطنة عُمان في القمة العربية أكد مصدر لـ هوا الأردن ان السلطان قابوس بن سعيد لن يشارك في اعمال القمة، حيث سيشارك مندوبا عنه صاحب السمو اسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد.



الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لن يشارك في القمة العربية حيث سيشارك مندوبا عنه رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والذي يعتبر الرجل الثاني في الجزائر بحسب الدستور.



ومن الزعماء المشاركين في القمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.



كما تأكدت مشاركة امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالإضافة الى عدة مسؤولين من دولة قطر بأعمال القمة العربية، كما سيشارك امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في القمة العربية.



الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في اعمال القمة العربية، بالإضافة الى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في القمة العربية.



ومن جهته قال مصدر في السفارة السودانية لـ هوا الأردن ان السودان ستشارك في القمة دون الكشف عن من سيرأس الوفد السوداني, كما سيشارك وفد من موريتانيا برئاسة محمد ولد عبدالعزيز ووفد جيبوتي برئاسة الرئيس اسماعيل عمر جيلي ووفد من جزر القمر برئاسة الرئيس غزالي عثماني وذلك في القمة.



وسيشارك أمين عام الامم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمبعوث الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.



وسيشارك وفد لبناني رفيع المستوى يترأسه كل من الرئيس ميشيل عون ورئيس الحكومة سعد الحريري في أعمال القمة العربية التي تعقد في عمّان.



ومن المتوقع مشاركة ملك المغرب محمد السادس بن الحسن في أعمال القمة.



ولم تتضح الرؤية حول مشاركة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.



يشار الى ان الظروف الصحية حالت دون حضور رئيس دولة الامارات والرئيس الجزائري والسلطان قابوس.

تابعوا هوا الأردن على