آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

شركتا طيران تركيا والإمارات تسمحان بالاحتفاظ بالحواسيب على الرحلات لأمريكا

{title}
هوا الأردن -

أعلنت الخطوط الجوية التركية، اليوم الجمعة، أنها ستقدم خدمة تسمح للركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة بالاحتفاظ بحواسبهم المحمولة حتى وصولهم إلى هذه النقطة حيث سيتم الاحتفاظ بهذه الأجهزة الإلكترونية في مكان آمن حتى الهبوط.



وعرضت شركة طيران الإمارات نظاما مشابها بعد فرض الولايات المتحدة وبريطانيا حظرا على حمل أجهزة إلكترونية كبيرة كأمتعة يدوية على متن رحلات جوية قادمة من عدة مواقع في الشرق الأوسط.



ووفقا لبيان فإن 'الخطوط الجوية التركية تقدم خدمة خاصة من مطار أتاتورك في إسطنبول تمنح ركابها طريقة آمنة ومأمونة للاحتفاظ بالإلكترونيات الخاصة بهم في منطقة خاصة بمخزن شحن البضائع في الطائرة'.



وقالت شركة طيران الإمارات إن 'عملاء الإمارات المسافرين إلى الولايات المتحدة عبر دبي سيكونون قادرين على استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية في الجزء الأول من رحلاتهم، وأيضا أثناء الانتظار خلال الرحلة في دبي '، مضيفة أن هذه الأجهزة ستكون 'معبأة بعناية في صناديق'.



وأشار تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات، إلى أنه بالنسبة للركاب، 'ربما يكون الجانب المشرق لذلك هو أنه يمكنهم الآن أخذ راحة للابتعاد عن أجهزتهم'.



ومن الواضح أن هذه التدابير تهدف إلى زيادة الأمن على الرغم من أن الخبراء شككوا في هذه الخطوة. كما أثيرت تساؤلات حول ما إذا كانت شكاوى شركات الخطوط الجوية الأمريكية منذ فترة طويلة بشأن المنافسة من شركات الطيران في الشرق الأوسط المدعومة من الحكومة، قد لعبت دورا في هذا القرار.



بينما ردت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية المتضررة هي الأخرى عبر الفكاهة، فأصدرت قائمة بعنوان '12 شيئا يمكنك القيام بها على متن رحلة طيران لمدة 12 ساعة بدون جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي'. وتضمنت القائمة 'قراءة كتاب'، و'المطالبة بأحقيتك في وضع يدك على مسند الذراع لكرسي الطائرة'، و'التفكير في أسباب عدم حملك جهاز كمبيوتر محمول أو جهازا لوحيا معك'.

تابعوا هوا الأردن على